التخطي إلى المحتوى
الطيران المدني يعلن استمرار التقديم على برنامج “قادة المستقبل”

المختصر – أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن استمرار باب التقديم على برنامج (قادة المستقبل) الدفعة الأولى لعام 2017م حتى (4) ديسمبر القادم، وذلك بنظام التدريب المنتهي بالتوظيف عبر الموقع الإلكتروني http://careers.gaca.gov.sa.
ويهدف البرنامج إلى تدريب وتأهيل المتميزين من حملة البكالوريوس والماجستير في المجالات التخصصية والإدارية، في إطار مواكبة الهيئة للتطورات المستقبلية، وما توليه من اهتمام بصناعة الإبداع ورفع مستوى الكفاءة .
وأكد مساعد رئيس الهيئة للخدمات المركزية نعيم بن عبدالعزيز الشبانة، أن إدارة الموارد البشرية حرصت على تقديم عدة مبادرات لتطوير ثقافة المنشأة لتحقيق الاستراتيجية المنشودة، مبيناً أن برنامج قادة المستقبل يأتي ضمن هذه المبادرات.
وأضاف الشبانة أن البرنامج يؤهل المتدربين للعمل بالوظائف التخصصية، مشيراً إلى أنه تم تصميم خطة متكاملة ومجدولة تتضمن التدريب النظري، والتدريب على رأس العمل، وإخضاع المتدربين للتقييم المستمر في كل مرحلة.
وبين أنه يشترط للمتقدمين للبرنامج أن يكون سعودي الجنسية وأن لا يزيد عمره عن (26) عاماً لحملة البكالوريوس و(28) عاماً لحملة الماجستير، وحاصلاً على معادلة المؤهل العلمي من وزارة التعليم للحاصلين على مؤهلات من خارج المملكة، وأن لا يقل التقدير العام عن جيد جداً، وأن يكون حاصلاً على درجة (61) في اختبار TOEFL IBT أو درجة (5) IELTS أو درجة (83) STEP في اللغة الانجليزية، إضافة إلى اجتياز الاختبارات والمقابلة الشخصية التي تحددها الهيئة ، وكذلك اجتياز الكشف الطبي، واجتياز فترة التدريب المحددة ( عام كامل ) بنجاح .
وأشار مساعد رئيس الهيئة للخدمات المركزية، إلى أن التخصصات المطلوبة هي علوم الطيران، سلامة طيران، هندسة سلامة، هندسة التخطيط، هندسة ميكانيكية، هندسة كهربائية، هندسة مدنية، هندسة الاتصالات، التخطيط الهندسي، السلامة، الاقتصاد، إدارة أعمال .
وأفاد الشبانة، أن البرنامج يسعى لتدريب وتأهيل شباب الوطن والاستثمار في طاقاتهم وإكسابهم الخبرات اللازمة وتنمية قدراتهم، لتأهيلهم في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي.

التعليقات