3
7
السعودية

العملة السعودية الجديدة تصل مطار الملك خالد بالرياض “فيديو”

المختصر – وصلت إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض فجر يوم  الجمعة العملة السعودية الجديدة، ويتوقع الكشف عن العملة السعودية الجديدة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي خلال الأسابيع القليلة القادمة، بقرار من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود حفظه الله ورعاه.

وأظهر مقطع فيديو تناقله نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي اليوم وصول العملة السعودية الجديدة من العاصمة الفرنسية باريس، إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض في صناديق تحت حراسة مشددة.

الجدير بالذكر أن مؤسسة النقد العربي كانت قد أكملت سابقا، عملياتها الخاصة من أجل، استحداث العملات المعدنية والورقية، طبقا لأجود وأرقى السمات التقنية والفنية، وبالمعايير العالمية وبالجودة العالية جدا.

يشار الى أن صك العملة السعودية الجديدة أوكل لأعرق شركة في صك العملات وهي شركة في العاصمة الفرنسية باريس، إذ تولى مصنع بيساك التابع للشركة إنتاج 300 مليون قطعة موزعة على سبع فئات.

 

https://youtu.be/yFfvZ2gbDcA

 

نذكركم بأول اصدار للعملة السعودية حيث كان قد تم طرحه بموجب نظام النقد، في عهد الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود بخمس فئات، هي : فئة 100 ريال، 50 ريالاً، 10 ريالات، 5 ريالات، والريال الواحد، يوم 14 يونيو 1961، وتم سحبه من التداول يوم 24 يونيو 1971م.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى