التخطي إلى المحتوى
“العمل”: إيداع استحقاقات صفر لمستفيدي الضمان الاجتماعي.. رابط الضمان الاجتماعي

المختصر – ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر موقعها الالكتروني أنها قامت بايداع مبالغ استحقاقات “معاشات” شهر صفر لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي يوم أمس الخميس.
ومن جانبه, ذكر الدكتور نايف الصبحي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي، أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي وصلت الى 1.228.627.394 ريالاً، تمثل استحقاق المعاش لشهر صفر للحالات التي اجتازت البحث الآلي، وتم التأكد من استيفائها لشروط أهلية الاستحقاق واستحقاقها للمبالغ.
كما وأكد أن وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي عملت خلال الفترة الماضية على إتمام إجراءات الصرف بإشراف ومتابعة من الدكتور مفرج بن سعد الحقباني معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية.
الجدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كانت قد أطلقت مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية في اليوم الأول من شهر صفر، ويستمر لمدة 6 أشهر، ويستهدف المشروع تحديث بيانات أكثر من مليون ومائتي ألف شخص، منهم 852 ألف عائلة ضمانية، و470 ألف معاق، ويشمل تحديث البيانات : اسم المستفيد، عمر المستفيد، عنوان المستفيد، الرقم البنكي الخاص بالمستفيد، وتحديث البيانات الصحية.
ويهدف مشروع وزارة العمل الجديد إلى رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين من الضمان والرعاية الاجتماعية، وتطوير آليات الدعم للمستفيدين، وتسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة، وضمان وصول دعم الوزارة لأكبر عدد ممن هم بحاجة للدعم ويستحون الدعم، وتحويل المخصص المالي لمستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية في الحساب البنكي الشخصي للمستفيد أو المستفيدة، وذلك في سبيل الحد من مشاكل البطاقات الحالية.

“العمل”: إيداع استحقاقات صفر لمستفيدي الضمان الاجتماعي.. رابط الضمان الاجتماعي رابط الدخول الى الضمان الاجتماعي واستعلام المقطوعة

رابط الدخول من هنا
متابعة لاخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم.. استعلام الضمان الاجتماعي المقطوعة 1438 رابط الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية اخر المستجدات
كانت وزارة العمل قد دعت المستفيدين بتحديث البيانات استناداً إلى المرسوم الملكي الصادر يوم 7-7-1427هـ، في شأن نظام الضمان الاجتماعي، وما تضمنته المادة رقم ستة عشر بأنه «يجب على المستفيد أو وكيله أن يبلغ المكتب المختص بكل تغيير يطرأ على الحال الاجتماعية أو الاقتصادية أو الصحية للمستفيد أو أسرته»، وأيضاً وفقاً للقرار الوزاري الصادر بتاريخ 29-1-1433هـ، والقاضي «بتطبيق ضوابط صرف الإعانات المالية للأشخاص المعوقين».
وبحسب اآلية برنامج التحديث، فإن وزارة العمل ستقوم بالبدء في تحديث بيانات المستفيدين بحسب طريقة تتميز بالدقة، وتراعي ظروف المستفيدين، وتساعدهم في اكمال عملية التحديث وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة لدى الوزارة، والوصول إلى غير القادرين منهم لخدمتهم في مواقعهم مثل المعاقين او المسنين.

التعليقات