3
7
السعودية

“العمل” تعلن إدراج 20 ألف مستفيد من الإعانات المالية لذوي الإعاقة.. وصرفها الشهر القادم

المختصر – أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر موقعها الالكتروني في بيان لها عن أدراج 19.566 مستفيداً من الأشخاص ذوي الإعاقة، لبرنامج الإعانات المالية التابع لوكالة الرعاية الاجتماعية، وذكل عقب تحديثهم لكل البيانات الشخصية لهم، ضمن مشروع الوزارة الخاص بتحديث بيانات مستفيديها من جميع الخدمات التي تقدمها.

وكشف وكيل الرعاية الاجتماعية عبدالحكيم الشهراني، أن الصرف لمن تم إدراجه في البرنامج سوف يبدأ الشهر القادم، وذكر : “إن هذا العدد يمثل الدفعة الأولى من قوائم الانتظار للأشخاص ذوي الإعاقة لدى الوزارة، ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق وعملوا على تحديث بياناتهم في الفترة الاخيرة”.

وأوضح وكيل الرعاية الاجتماعية، أن العدد الإجمالي لقوائم الانتظار المسجلين لدى الوزارة في الوقت الحاليلذوي الإعاقة يبلغ (51.661) مستفيداً.

وذكر “الشهراني” أن إلحاق باقي قوائم الانتظار لبرنامج الإعانات المالية، التي تمنحها وزارة العمل والتنمية الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة، سوف يتم لاحقا عقب الانتهاء من التحقق من أحقيتهم للصرف وتطابق ضوابط وشروط الصرف عليهم وتحديث بياناتهم.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أطلعت بداية الشهر الحالي، مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية بشكل الكتروني عبر البوابة المخصصة للتحديث eservices.mlsd.gov.sa، والذي يدوم حتى 1/ 8/ 1438هـ.
ويهدف مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية إلى تفعيل وسائل التواصل المباشر مع مستفيدي الضمان والرعاية، والوصول لهم في أي وقت، بكل سهولة ويسر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى