3
7
السعودية

العيادات التخصصية السعودية تقدم اللقاحات والتطعيمات لـ 1243 لاجئاً سوريا في مخيم الزعتري

المختصر – قدمت عيادة اللقاحات والمطاعيم التابعة للعيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري, العلاج الوقائي الطبي من اللقاحات والتطعيمات لـ1243 لاجئا سوريا خلال شهر نوفمبر من العام الحالي 2016 م ضمن البرنامج الصحي الذي تطلقه الحملة “شقيقي صحتك تهمني”.
وأفاد المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني, أن عمل عيادة اللقاحات والتطعيمات يتمثل في إعطاء جميع اللقاحات الضرورية التي تم إقرارها من الأطباء المختصين العاملين في العيادات التخصصية السعودية ،لمختلف الفئات العمرية وذلك ضمن البرامج الوقائية التي تتبعها الحملة لمنع انتشار الأوبئة و الأمراض السارية بين الأشقاء السوريين لا قدر الله وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية ومنظمة الهجرة الدولية.
من جهته أوضح المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان أن الحملة تركز على الجوانب الجسدية والمعنوية والنفسية للأشقاء السوريين ، خصوصاً خلال وجودهم في مخيمات اللجوء والتي تعتبر بيئة خصبة لاحتضان الكثير من الأوبئة والأمراض مع وجود عوامل أخرى مثل التقلبات المناخية التي تشهدها مناطق وجودهم حالياً وما يتعرض له الأشقاء من ضغوط نفسية وما يرافقها من تداعيات وآثار جانبية على تفاصيل حياتهم.
وأكد السمحان أن الحملة السعودية تولي اهتماماً كبيراً للجانب الطبي من ناحية ولمختلف المحاور الإغاثية المتعددة من ناحية أخرى وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – .
بدورهم عبر عدد من الأشقاء اللاجئين السوريين عن خالص شكرهم وعظيم امتنانهم للشعب السعودي لقاء وقفتهم الصادقة إلى جانب أشقائهم من الشعب السوري جراء الأزمة المستمرة في بلادهم ، داعين الله أن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها ويحميها من كل مكروه.

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى