3
7
السعودية

القبض على عصابة سرقت مليون ريال ومحالات تجارية بجازان

صحيفة المختصر – ألقت شرطة منطقة جازان، متمثلة في مديرية التحريات والبحث الجنائي، القبض على خلية متألفة من ثلاثة أشخاص، تخصصت في سلب حصيلة المحال التجارية في محافظات عدة في المنطقة.
وتأتي محاولة القبض عقب ضبط عدد من الاشعارات لقضايا سلب بعدد من المحافظات، بأسلوب إجرامي متشابه، تصور في السطو على المحال التجارية وسلب خزناتها، وبعد أن ينتزع ما بمضمونها من فلوس يتم التخلص منها.
وبناء على تلك الاشعارات, ونظرًا بسبب خطورة اﻷسلوب الإجرامي الذي ينتهجه الجناة، وجه مدير شرطة منطقة جازان رئيس الهيئة اﻷمنية الدائمة اللواء ناصر بن سعيد القحطاني بتكوين فريق ذوي اختصاص من مديرية التحريات والبحث الجنائي، لدراسة الاشعارات وعجالة اﻹطاحة بالجناة، وهو ما تحقق.
وتمكّن الفريق اﻷمني من إماطة اللثام عن تلك الجرائم واﻹطاحة بمرتكبيها، حيث اتّضح بأنهم ثلاثة أفراد من جنسية عربية، مقيمون بآلية غير شرعيّة.
وبالتحقيق المبدئي معهم، اعترفوا بإجراء أزيد من 12 محاولة سطو بمحافظات صبيا وأبوعريش والعارضة وأحد المسارحة ومدينة جازان، سلبوا خلالها مبالغ تتعدى المليون ريال.
وجرى اتّخاذ اللازم حيالهم وإحالتهم لجهة التخصص وتصديق اعترافاتهم شرعًا.
ومن جهته، أثنى مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر القحطاني بمهارة رجال اﻷمن، وتمكّنهم من أوضح التباس تلك القضايا واﻹطاحة بمرتكبيها، حاثًا على مضاعفة الجهود.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى