3
7
السعودية

القبض على متسول بحوزته 66 ألف ريال وآخر مرتديا زي نسائي بالقصيم

صحيفة المختصر – أبان المتحدث الصحفي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني، أن الجهات الأمنية وبناءً علی تصريحات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم -حفظه الله- تقوم بمسؤولياتها علی مدار العام للقضاء علی ظاهرة التسول بتنسيقٍ مشترك مع الأجهزة ذات العلاقة.
وقال السحيباني: إن دوريات الحرس والشرطة عثرت بحوزة إحدى الحالات على مبلغ مالي وقدره 66 ألف ريال، في حين جرى رصد وافدٍ آخر يتخِذ التسول بزي امرأة.
وشدد على ضرورة تساعد المواطنين والمقيمين للتقليل من تنامي هذه الظاهرة، وذلك بأمِر تبرعاتهم ومساعداتهم للجهات الرسمية في الجمعيات والمؤسسات الخيرية والتي من جانبها تقوم بإيصالها لمستحقيها بطرقٍ نظامية.
وأشار إلى إدراج الترتيبات الضرورية لمكافحة هذه الأذية وتشكيل فرقٍ ميدانية مختصة لتتبع المتسولين وتطبيق الأنظمة والإرشادات بحقهم، والذين غالباً ما يستغلون مواسم العبادة للكسب غير المشروع وامتهان التسول.
وحذر في الزمن نفسه مما قد يلجأ إليه المتسولون من أساليب للتحايل واستدرار العواطف، ما إذا من خلال استعمال الأطفال أو النساء أو كبار السن، وذلك لجني مزيدا من المال.
 .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى