3
7
السعودية

القبض على 7 مواطنين يشكلون عصابة سرقات في الرياض

صحيفة المختصر – السعودية – أوقعت مديرية التحريات والبحث الجنائي في شرطة العاصمة الرياض بتكوين عصابي متألف من 10 أفراد ضمنهم 7 سعوديين.
وصرح المتحدث الاعلامي في شرطة منطقة الرياض ، الجمعة (21 نيسان 2017) أنه في ضوء الخطط الامنية الموضوعة لمعرفة المتورطين في مسائل سلب السيارات و الاستيلاء على ما بمضمونها من مقتنيات صفة واستيقاف العابرين و الدخول على العمال في المحلات التجارية وسلب اموالهم ومقتنياتهم أسفل تهويل السلاح بعد ذلك الهرب على متن تلك المركبات المسروقة فضلا عن سلب عدد من البيوت .
وأضاف المتحدث الصحفي أن مديرية التحريات و البحث الجنائي في شرطة المنطقة قامت بالعمل على إدراج الخطط الامنية الكفيلة بالإطاحة بالجناة و زرع المصادر السرية بين أوساط المشبوهين وفي الأماكن التي عادة ما تكون مسرحاً للتجمعات المشبوهة”.
و بحسب لما جرى اتخاذه من تدابير فقد نوهت الأدلة الى تورط تكوين من عشرة اشخاص بالوقوف وراء عدد تلك الجرائم ، و اسفرت الجهود الميدانية – بعون من الله تعالى – عن القبض عليهم على التوالي في كمائن محكمه ( سبعة سعوديين و ثلاثة نازحين تراوحت اعمارهم بين العقدين الثاني و الثالث ) وبالاستماع الى اقوالهم اقروا باقتراف تسعة و خمسون محاولة سلب منها ستة و ثلاثون محاولة سلب سيارات صغيرة و توصيل , و جاءت إعترافاتهم مطابقة لما هو مقيد في دوْنَ الاشعارات لدى عدد مؤسسات الشرط شرق العاصمة موزعين الطوابق و متقاسمين المسلوبات في حين ضمنهم .
وتم التحفظ على الجناة رهن اتمام اجراءات التحقيق ومعرفة مجال علاقتهم بالقضايا المماثلة المقيدة ضد غير معروف وإبلاغ فرع لجنة التحقيق والادعاء العام في منطقة الرياض استعداداً لتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع نَتِيجَة ما اقدموا عليه من جرائم .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى