3
7
السعودية

القرشي: استئجار غرفة ليلة الختمة والعيد بـ 4500 ريال بمركزية مكة

صحيفة المختصر – أوضح محمد سعد القرشي عضو الهيئة الوطنية للحج بالغرفة التجارية والصناعية في مكة المكرمة أن تكلفة استئجار الغرفة الواحدة لليلة الواحدة خلال ختم القرآن وليلة العيد في المنطقة المركزية ٣٠٠٠ وتصل إلى ٤٥٠٠ ريال وفقا قربها وإطلالتها على الحرم المكي الشريف.
وفي التفاصيل، أبان القرشي أن هناك حوالي ٤٠٠٠ فندق في مكة المكرمة تلقّت الزائرين والمعتمرين وأن الحجوزات شهدت إقبالاً هائلاً حول المنطقة المركزية كأفضل المناطق التي ينشدها المعتمر لتقل النسبة في باقي الفنادق والشقق المفروشة التي تحيط في منطقة العزيزية والعتيبية والششة والمناطق التي تبعد قليلاً عن المنطقة المركزية والمسجد الحرام كالمسفلة والجميزة.
وبين القرشي أن عدداً من الفنادق قامت بتأمين مركبات وحافلات توصيل على مدار الساعة للنزلاء من أجل ضمان أدائهم فروضهم الخمسة وصلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام وتهيئة المواقع الملائمة لنقلهم من وإلى المسجد الحرام.
وقدر عضو الهيئة الوطنية للحج بغرفة مكة مكاسب النقل خلال اليومين الأخيرين من الشهر الفضيل بمليون ريال إذ يشهدان آخر جمعة من رمضان وختم القرآن وليلة العيد، مؤكداً أن الاتفاقات التي تقدمها حكومة المملكة لقطاع النقل شاركت كثيراً بالرقي في الخدمات التي تخطى للزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن، والتي من ضمنها تبادل الخبرات وعقد الاجتماعات بين الجهة المختصة في ذلك المجال.
وأكد أن هناك حوالي ٤٢ مؤسسة أجرة في مكة المكرمة تقوم بإيصال زوار منزل الله الحرام من خلال حوالي ١٥٠٠ مركبة أجرة نظامية، إلى مواقف المركبات والأسواق التجارية وأحياء مكة المكرمة مبيناً أن أزيد من ٦ آلاف حافلة مصرحة وجاهزة تساهم في توصيل الزائرين والمعتمرين إلى الحرم المكي الشريف خلال الشهر الفضيل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى