3
7
السعودية

اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني تنشئ 302 وحدة سكنية في غزة

صحيفة المختصر – السعودية – في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للشعب الفلسطيني بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ رعاه الله ـ وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المراقب العام على الحملات الإغاثية السعودية أنجزت الهيئة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني تأسيس حي الملك عبدالله السكني في مدينة رفح في قطاع غزة الذي يضم على ( 302 ) وحدة سكنية، أعطيت بإجمالي مرافقها التعليمية والخدمية للعوائل الفلسطينية المحتاجة .

وبهذه الملائمة أفصح مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في قطاع غزة في فلسطين باسل ناصر عن شكره وتقديره الى المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً على الطابق المتميز الذي تقوم به للتخفيف من آلام الشعب الفلسطيني متمثلة في الهيئة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني من خلال ذلك المشروع وعبر مسيرة الدعم الإغاثي والإنساني للشعب الفلسطيني.

وأوضح أنه جرى الانتهاء من شامل المشروع وتسليم المستفيدين الوحدات السكنية، وجرى إستلام المدرستين، والانتهاء
من بناء المسجد الخاص بالحي، وتوسيع شبكات الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي، والاتصالات، والمرافق الترفيهية من ملعب، ومساحات خضراء، وألعاب أطفال، ورصف المسارات الداخلية والمحيطة بالمشروع بتكلفة كُليَة وصلت الى ( 16.457.409 ) ستة عشر مليوناً وأربعمائة وسبعة وخمسين ألفاً وأربعمائة وتسعة دولارات .

مما تجدر الإشارة إلى أن المشروع السكني أنشأته الهيئة بالمشاركة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لإسكان مئات الأسر الفلسطينية المتضررة في قطاع عزة .

وتأتي هذه المشاريع في إطار الدعم المتواصل والدور الهائل الذي تقوم به الهيئة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني بإشراف ومراقبة بشكل مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للتخفيف من آلام الشعب الفلسطيني، التي قدمت العديد من البرامج الإغاثية والمشروعات الإنسانية من خلال إجراء البرامج الإغاثية والغذائية، والمشروعات الصحية، والبرامج التعليمية والاجتماعية والتنموية، والمشروعات الإسكانية والإيوائية، بتكلفة تعدت ( 887 ) مليون ريال، أسهمت ولله الحمد في تخفيف جزء كبير من آلام الشعب الفسطيني بعون من الله بعد ذلك بعون المحسنين في ذلك البلد المعطاء. ا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى