3
7
السعودية

المدني: بيان توعوي للمواطنين والمقيمين بسبب موجة حارة قادمة

صحيفة المختصر – أقرت إدارَة الدفاع المدني في العاصمة الرياض اليوم (الأربعاء) نبهت فيه المواطنين والمقيمين من الأحمال المفرطة للكهرباء، وذلك خلال موجة صعود الحرارة المتنبأة الأيام القادمة، تفادياً للأخطار التي قد تحدث إثر صعود علامات الحرارة.
وطالب الناطق الرئيسي لـلدفاع المدني في منطقة الرياض الرائد محمد الحمادي الجميع إلى إتباع تعليمات الأمان الوقائية من أجل التأكد من طراز المجهود الكهربائي للجهاز، وأن الدائرة الكهربائية مزودة بقاطع كهربائي مناسب للجهد المستخدم، مع تدقيق منع تحميل المآخذ لأزيد من طاقتها واستعمال التوصيلات الكهربائية الجيدة.
كما طَالَب إلى إيقاف تشغيل أجهزة التكييف غير الضرورية، وفصل كافة الأجهزة الكهربائية من المآخذ قبل الخلود إلى النوم، وعدم ترك أي منها في حالة شحن، وعدم ترك مراوح التهوية تعمل بنحو دائب بسبب أن هذا يؤول إلى صعود حرارة الأسلاك ونشوب الحريق.
وأهاب بالآباء والأمهات تقديم كاشفات الدخان وبطانيات وطفايات النيران في منازلهم، وأن يعلموا أبناءهم آلية التصرف في حالة وقوع أي طارئ، كما طَالَب مالكي السيارات تجهيزها قبل السفر، عن طريق المعاينة الجيد للتقليل من السخونة الزائدة، التي قد تتسبب في احتراق المركبة، خلال سيرها وعدم ترك الأشياء القابلة للإحتراق بمضمونها مثل الولاعات والعبوات المضغوطة والعطور.
وشدد الحمادي على أهمية إيقاف كافة الأجهزة الكهربائية في المنزل, وإحكام غلق أسطوانات الغاز ، قبل رحيل المنزل خاصة عند السفر، إضافة إلى اتخاذ الخطوات الوقائية التي من شأنها الحفاظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى