3
7
السعودية

اوامر ملكيه جديدة اليوم 1438 : تفاصيل الاوامر الملكية الجديدة لخادم الحرمين

صحيفة المختصر – اوامر ملكيه جديدة اليوم ، إذ ذكرت فرقة من الأوامر والقرارات الملكية الجديدة الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين اليوم السبت الذي يوافق 17 حزيران 1438، في أخبار فورية واردة حاليا بالتزامن مع موعد صرف المكرمة الملكية من العاهل السعودي الملك بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ونطرح عليكم الأن فرقة اوامر ملكيه جديدة اليوم .
الأوامر الملكية والقرارات الجديدة
امر ملكي من خادم الحرمين أهم ما ورد في اوامر ملكيه جديدة حاليا عن خادم الحرمين وكان أهم ما أتى في سلسلة الأوامر الملكية الواردة من العاهل السعودي، تتعلق ب تعيينات لكثير من الشخصيات البارزة في الدولة، ومن أبرز اوامر ملكية جديدة حاليا : تعيين سهيل بن محمد أبانمي محافظا للهيئة العامة للزكاة والدخل بالمرتبة الممتازة .
تعيين عبدالحكيم التميمي رئيسا للهيئة العامة للطيران المدني.
ترتبط النيابة العامة بالملك وتشكل مستقلة عن بقية الجهات.
تعيين الفريق أول فيصل بن عبدالعزيز بن لبده مستشارا في الديوان الملكي.
تعيين الشيخ سعود بن عبدالله المعجب في وَظِيفَة النائب العام.
إنهاء خدمة الفريق عثمان المحرج مدير الحرس العام وإرساله إلى التقاعد.
تعديل اسم لجنة التحقيق والادعاء العام إلى النيابة العامة.
إحالة الفريق أول فيصل بن عبدالعزيز بن لبده إلى التقاعد.
هذا بالإضافة إلى فرقة أخرى من اوامر ملكيه جديدة اليوم كذلك صدرت بشأن التعيينات والإقالات، وإعفاء البعض من الشخصيات المسئولة بالدولة كذلك من مناصبهم، وسوف نوافيكم في البداية بأول بباقي التفاصيل الخاصة بالأوامر والقرارات الملكية الجديدة تابعونا الآن.
اوامر ملكيه جديدة 1438
تويتر وقد وصل عدد الأوامر الملكية الجديدة الصادرة فجر اليوم 14 أمرا ملكيا، وتعتبر تلك القرارات الملكية من أبرز القرارات التي جرى إتخاذها منذ أواخر عام 2016، ومن أبرز ما ورد اليوم هو تغيير اسم لجنة التحقيق إلى النيابة العامة، الأمر الذي يعد غاية في الأهمية في السعودية، إذ لم يتم تبديل اسمها منذ انطلاق إنشائها.
#اوامر_ملكيه وأسباب ربط النيابة العامة بالملك أما عن الأسباب الحقيقية خلف تغيير اسم التحقيق والادعاء العام، إلى اسم النيابة العامة وربطها بالملك: الصفة القضائية الى هيئة التحقيق والادعاء العام.
ضرورة الفصل بين السلطة التنفيذية في الدولة والهيئة وأعمالها.
منح النيابة العامة الاستقلالية الشاملة لأداء مهامها.
اوامر ملكيه جديدة الان
ونتابع لحظة بلحظة أبرز المستجدات والتطورات، على صعيد اوامر ملكيه جديدة 1438 الصادرة اليوم، وتحليل كل قُيُود القرارات المنصوص عليها في لائحة الأوامر الملكية الجديدة.
اوامر ملكيه جديدة حاليا : وفي إطار التعيينات الجديدة اليوم أعلن خادم الحرمين اوامره الأن بقرار ملكي ترقيو أربعون قاضيا في ديوان المظالم وتحديد 5 آخرين، إذ يأتي هذا كذلك حرصا من سيادته رعاه الله ورعاه إلى سند القضاء من خلال ديون المظالم.
اوامر ملكيه جديدة حاليا : وقد ذكر رئيس مجلس القضاة الإداري، الدكتور خالد بن محمد اليوسف على أنه قد جرى ترقية قاض إلى درجة قاضي استئناف، وترقية 17 قاضي آخرين لدرجة مفوض محكمة أ، وتأتي تلك الترقيات تباعا من أجل تقديم كل الامكانات المتوفرة للرقي بالقضاء السعودي.
اوامر ملكيه شبكة التدوينات المصغرة تويتر 1438 وقد أصدر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم امر ملكي بإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه، وتحديد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد
اوامر ملكية جديدة اليوم – ذلك وقد صدرت كذلك #اوامر_ملكيه أخرى بشأن صرف بدلات الموظفين في الدولة بأثر رجعي، وذلك بحسب للحكم الصادر بالأمر الملكي بتاريخ 21/8/1412هـ.
اوامر ملكيه جديدة حاليا اليوم الأربعاء 21-6-2017
وعلى صعيد أخر أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إتصالا على الهاتف منذ قليل، يسعد فيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على توليه وَظِيفَة ولي العهد، ويعرب فيه عن مجال استعداده التام لتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى