التخطي إلى المحتوى
بالصور.. أمطار غزيرة على حفر الباطن وحقيقة تعليق الدراسة غدا الخميس في حفر الباطن

بالصور.. أمطار غزيرة على حفر الباطن وحقيقة تعليق الدراسة غدا الخميس في حفر الباطن

المختصر – هطلت صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر 2016 أمطار غزيرة على حفر الباطن والقيصومة والذيبية والأجزاء الجنوبية من المحافظة أدت الى تحول الشوارع لبرك مياه وضمت الجلت والذيبية والصداوي وأم عشر والنايفية وقاعدة الملك خالد العسكرية والرقعي والسعيرة وسامودة ومناخ والأجزاء الجنوبية من الصمان والحماطيات.
وتفاعلت إدارة المرور مع الامطار وقامت باغلاق طريق الملك فيصل مقابل إدارة التعليم وكذلك أغلقت شارع الملك عبدالعزيز وأغلقت شارع الأمير سلطان خوفا على حياة الاخوة السائقين، ووجهت مديرية الدفاع المدني في محافظة حفر الباطن بجميع الاخوة المواطنين والمقيمين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر واتباع جميع إرشادات السلامة وتعليمات الدفاع المدني عبر حسابه على تويتر أو تطبيقه.

الجدير بالذكر أن طرق حفر الباطن كانت قد شهدت تجمعات هائلة جدا من مياه الأمطار ما تسبب في تعطل ما يزيد عن 30 مركبة اثر المياه، وقد باشرت فرق البلدية الطرقات لسحب تجمعات الأمطار منها، أيضا شهدت الطرق السريعة استنفارا كبيرا لدوريات أمن الطرق.

وكان عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات قد اشتكى من تأخر إدارة التعليم وعدم اتخاذ قرار يقضي بتعليق الدراسة لهذا اليوم الأربعاء بالرغم من وجود تحذير صادر من قبل هيئة الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عبر موقعها بوجود حالة مطرية تبدأ اعتبارا من هذا اليوم الأربعاء على حفرالباطن وتمتد حتى الجمعة المقبلة، وقد قامت بعض المدارس بإرسال رسائل لأولياء الأمور بالحضور للمدرسة من أجل استلام أبنائهم بعد ارتفاع معدل هطول الامطار واستمرارها.

هذا وأكدت إدارة التعليم في المحفاظة أنه ينبغي على جميع قادة وقائدات المدارس في حال هطول الامطار وسوء الطقس باتخاذ الاجراءات المناسبة من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات ، وكذلك أكدت على ضرورة عدم إخراج الطلاب والطالبات من المدرسة الا بعد أن يتم التواصل مع أولياء أمورهم عبر الجوال.

ويتوقع أن تشهد المحافظة يوم غد الخميس أمطار غزيرة.

في حال تواصلت الامطار الغزيرة وكانت الاجواء سيئة يجب التواصل مع قائد المدرسة أو انتظار قرار تعليق الدراسة من قبل ادارة تعليم المحافظة او المنطقة.

5%d8%aa9%d8%ba4%d8%aa8%d9%81%d8%ba%d8%aa%d9%81%d8%ba %d9%8195%d8%a7%d9%82%d8%aa9%d8%ba%d9%81%d8%aa 59%d8%ab95%d8%a7%d9%81%d9%82

التعليقات