3
7
السعودية

بالفيديو.. «المفتي» يحسم الجدل بخصوص السينما والحفلات الغنائية

المختصر – ذكر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله ال شيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء : إن تنظيم الحفلات الغنائية أو افتتاح دور للسينما في المملكة يعد ضرراً وفساداً، اذ تعمل بكافة برامجها الماجنة والأفلام الخليعة والرذيئة على تغيير هوية وثقافة مجتمعنا وعاداته وتقاليده.
جاء هذا رداً على سؤال متصل في برنامج “مع سماحة المفتي”، يوم أمس الجمعة على قناة المجد الفضائية، حول إعلان هيئة الترفيه عزمها تنظيم حفلات غنائية في اراضي المملكة ودراسة افتتاح دور للسينما في وقت قريب.
ورد سماحة المفتي على السؤال قائلاً: “بدلاً من أن ينشغل المسلمون في الاشياء التي تنفعه يذهبون إلى مشاهدة أفلام ربما تكون خليعة أو ماجنة أو إلحادية، فدور السينما لا يؤمن بها شيء، فهي تعتمد بشكل كبير على تقديم أفلام أجنبية من خارج مملكتنا تغير من ثقافته وعاداتنا، وهي ضارة ومؤذية وتصيب المجتمع بفساد في الأخلاق وتدمير للقيم بشكل كبير”.
ودعا سماحة المفتي، جميع الاخوة القائمين على هيئة الترفيه أن يحولوا هذه الحفلات والسهرات من سوء إلى حسن، ومن شر إلى خير، ولا يفتح للشر أبوابه، موضحا أن السينما إذا ما فتحت أبوابها أدى إلى سهر شبابنا ومشاهدة الأفلام الماجنة والرذيئة المليئة بالفساد الأخلاقي والإلحادي على حد سواء.
شاهد فيديو سماحة المفتي ينهي الجدل بشأن السينما والحفلات الغنائية.
https://youtu.be/HiloBQJSgL0

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى