التخطي إلى المحتوى
بالفيديو .. رجل قضى 63 عاماً بالسجن ورفض الخروج لهذا السبب ؟

بالفيديو .. رجل امريكي قضى 63 عاماً بالسجن ورفض الخروج لهذا السبب ؟

المختصر – امضي رجل امريكي يدعي أدين ليغون عقوبة السجن مدة 63 عام في السجن حيث دخل السجن وهو قاصرا يبلغ من العمر 16 عام .

وقد سجن ادين ليغون من سكان ولاية فيلادلفيا الامريكية بتهمة القتل حيث تورط في قتل شخصين من ولايته وذلك باستخدام الة حادة “سكين” حيث قام بطعن الرجلين 5 طعنات ومن ثم حكم عليه بالسجن مدي الحياة .

رفض قاتل بلغ من العمر 79 عاما داخل السجن، يمضي عقوبة منذ كان قاصرا عمره 16 عاما، عرضاً مشروطاً لإطلاق سراحه، بحجة أنه قضى سنوات طويلة وراء القضبان ويريد الحرية فوراً بلا شرط أو قيد.

و لكن المفاجاة ان السلطات الامريكية عرضت علي السجين ان تطلقه سراحه مقابل شروط معينة لكن القاتل رفض هذا العرض المشروط لإطلاق سراحه، وقرر أن ينال حريته بلا شروط أو يتنازل عنها للأبد.وقال محاميه برادلي بريدج: “موكلي قضى وقتا طويلا في السجن، وهو يريد فقط الإفراج عنه فوراً، بلا فترة اختبار أو عرض مشروط”

جدير بالذكر ان المحكمة الأميركية العليا قضت مؤخرا باعتبار الحكم الإلزامي بالسجن مدى الحياة للقُصر إجراء غير دستوري يعارض التعديل الثامن من الدستور الأميركي الذي يحظر أي عقوبة قاسية وغير عادية للقُصر.وفرض الحكم المذكور مراجعة لحوالي 300 قضية في فلادلفيا أدين فيها قُصر وصدرت ضدهم أحكام لم تعد متوافقة مع ما قررته المحكمة العليا.

ويعد جوزيف ليغون، أقدم سجين من الذين فقدوا حريتهم وهم دون السن القانونية للعقوبة، وعقوبته أطول من أي عقوبة أخرى نالها قاصر مثله، وتتجاوز 60 عاماً سجناً.

بالفيديو .. رجل قضى 63 عاماً بالسجن ورفض الخروج لهذا السبب ؟

التعليقات