التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. عبدالله الفوزان يشن هجوما على داوود الشريان و MBC بحجة تبني التافهين

المختصر – شنّ أستاذ علم الاجتماع الدكتور عبدالله الفوزان هجوماً على الإعلامي داود الشريان وقناة ام بي سي واتهمهم بتبني المشاهير والاشخاص التافهين وجعلهم نجوم على حد قوله .

جاء ذلك أثناء لقاء تلفزيوني له في برنامج الثامنه على الام بي سي ، مضيفاً أن مقاطع الفيديو التي يبثها مشاهير شبكات التواصل الاجتماعي مخلة بالقيم وآداب المجتمع والاعراف والعادات والتقاليد ، مشيراً إلى أن وسائل الإعلام وبعض التجار هم من يتبنون هذه النماذج الفاشلة، ويصنعون أبطالاً ومشاهير ممن ينتهكون الأداب العامة، ويستعين بهم التجار لافتتاح محلاتهم والإعلان عن منتجاتهم.

هذا ورد داوود الشريان على اتهام الدكتور عبدالله الفوزان بأن قناة “ام بي سي” “احتوتهم”، قائلاً: “الإم بي سي عندما صار هؤلاء نجوماً قامت بجلبهم وعقّلتهم داخل برامج المحطة”.

وجه عبدالله الفوزان نقد لاذع لمجموعة قنوات ام بي سي بسبب استضافتها لمجموعة من الشخصيات “التافهة” ومشاهير اللاشيء على حد تعبيرة التي تنتهك اخلاقيات المجتمع والمبادئ الاسلامية ثم يتم إشهارها عبر الصحف والقنوات الفضائية مثل شبكة mbc.

مغردون يشكرون “عبدالله الفوزان” لنقده الإعلام والتجار بتصديرهم لـ #مشاهير_الفراغ، مؤكدا أن لكل مجتمع آدابه العامة.

وذكر احد المغردين: هذا الذي ينبغي ان تُسلم له وزارة الثقافة والإعلام ،

وكتب آخر : هذا من يستحق أن يكون وزيرا” للثقافة والإعلام السعودي رجل أكاديمي ومدرك لما يحوط بالمجتمع من مخاطر من خلال الإعلام.!!

التعليقات