التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. لحظة انهيار منازل بالرياض وفيضان سد “صلبوخ” بسبب الأمطار

المختصر – شهدت منطقة الرياض طيلة الساعات الماضية أمطارًا غزيرة؛ تسببت في سقوط عدد من المباني الطينية وحدوث فيضانات بسبب جريان الأودية، بينما تسببت في اغلاق جسرًا بمحافظة الرماح تفاديا لوقوع مخاطر للمارة.

وكشفت مقاطع فيديو متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي انهيار مبان طينية، بسبب الأمطار الغزيرة التي سقطت بغزارة على شقراء، كما حدث فيضان بـ”سد صلبوخ” شمال العاصمة الرياض بسبب تواصل الأمطار وجريان الأودية بالمنطقة.

أما بالنسبة لمحافظة رماح أغلقت الدوريات الأمنية كوبري رماح بعد ارتفاع منسوب المياه تفاديا لوقوع أي مكروه للمواطنين.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، كانت قد وجهت اليوم الاثنين (28 نوفمبر 2016)، تنبيهًا متقدمًا يظهر هطول أمطار (من متوسطة إلى غزيرة)، على منطقة العاصمة المقدسة وعسير والقصيم.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت تواصل هطول الأمطار الرعدية على مناطق الرياض، والشرقية، والقصيم، والأجزاء الجنوبية من الحدود الشمالية، وحائل، والباحة، وجازان، وعسير، ومكة المكرمة (الأجزاء الجنوبية الساحلية)، وأجزاء من المدينة المنورة تكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

وتوقعت تشكل الضباب على مناطق الرياض، والقصيم، والشرقية، وحائل، وعلى المرتفعات الجنوبية الغربية؛ وذلك خلال ساعات الليل وساعات الصباح الباكر.

 

 

 

التعليقات