التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. نشوب حريق هائل بسكن عمال بالمنطقة المركزية في جازان

المختصر – إندلع مساء أمس الخميس الموافق 17 نوفمبر 2019 حريق هائل بسكن للعمال بالمنطقة المركزية لمجمعات الأسواق والمطاعم شمال جازان، ، وهو ما استدعى تدخل فوري لفرق الدفاع المدني في المنطقة والتي كانت قد سارعت إلى السيطرة على النيران بعدما تصاعدت ألسنة اللهب وغطى الدخان الأسود الكثيف سماء المكان.

وبسبب ضخامة الحريق، أغلقت فرق الدوريات الأمنية والمرور المداخل، ومنعت السيارات من الدخول حتى تتمكن سيارات الإطفاء من الوصول للموقع سريعًا دون عوائق، أيضا تم إبعاد الأشخاص المتجمهرين، وفصل التيار الكهربائي احترازيًّا خلال عمليات السيطرة على الحريق.

وعلى الفور سارعت فرق الدفاع إلى احتواء الحريق وإخماده قبل أن تتسع رقعته وينتشر وينتقل إلى المحلات المجاورة والمجمعات التجارية الكبيرة، الجدير بالذكر أن المنطقة المركزية شهدت عدة حوادث حريق في الفترات السابقة، ومنها حادث لأحد المجمعات التجارية قبل افتتاحه بأيام قليلة التهمت فيه النيران كامل المبنى، وأحدثت خسائر مادية فادحة.

وتنتشر في جازان بشكل عم العديد من حوادث الحرائق المتفاوتة، وهو ما كان سببًا في صدور توجيه عاجل من أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة للتعرف على مسببات الحرائق، واتخاذ الحلول العاجلة للحد منها.

هذا وأكد الرائد يحيى بن عبدالله القحطاني المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان أنه ورد بلاغ عن حريق بركسات (غرف جاهزة) بالمنطقة المركزية بمدينة جازان، وعند وصول فرق الدفاع المدني للموقع تبين أن الحادث عبارة عن احتراق 3 بركسات متصلة ببعضها، ومساحة الواحد منها حوالي 3×7، حيث تم إخماد الحريق وفصل التيار الكهربائي عن الموقع احترازا، مشيرة الى أن أسباب حادث الحريق ناتج عن تماس كهربائي، ويجري في الوقت الحالي اتخاذ ما يلزم من إجراءات.

 

التعليقات