3
7
السعودية

بدء التأمين على السيارات الحكومية للمرة الأولى في المملكة

المختصر – أوضحت مصادر أنه من المقرر أن تبدأ الجهات الحكومية للمرة الأولى في المملكة التأمين على السيارات التابعة لها بمختلف أنواعها؛ وذلك بعد أن أنهت “ساما” تجهيز أول لائحة للتأمين على السيارات التابعة للجهات الحكومية.

وكشفت المصادر ذاتها أن اللائحة الجديدة تتضمن التعويض في حالة الأضرار الجسدية التي تلحق بالغير داخل السيارة أو خارجها، بالاضافة الى الأضرار المادية خارج السيارة.

وفي حال وقوع حادث حددت اللائحة الحد الأقصى لمسؤولية الشركة يترتب عليه دفع تعويض خلال فترة سريان وثيقة التأمين بمبلغ يصل الى 10 ملايين ريال؛ بالنسبة إلى الأضرار الجسدية بما فيها الديات والمبالغ المالية التي تقدر عن الإصابات والمصاريف الطبية والأضرار المادية الاخرى، ولا يجوز للمؤمن أن يتمسك تجاه الغير بعدم مسؤوليته عن التعويض، أيضا يلتزم المؤمن عند تلقي أي مطالبة، بأن يقوم بتزويد مقدمها بإيصال مفاده تلقي المطالبة وإعلامه بأي نواقص خلال أسبوع من تلقيها.

أيضا يلتزم المؤمن بتعيين خبير معاينة أو مُقدِّر خسائر ناجمة عن الحادثة إذا كان ذلك ضروريًّا خلال مدة زمنية لا تتجاوز الثلاثة أيام من تاريخ استلام المطالبة، ويلتزم كذلك تسوية مبالغ المطالبات التي تقررها الإدارة العامة للمرور أو من شركة نجم لخدمات التأمين أو الجهات المرخص لها دون أي مساومة، خلال مدة أقصاها خمسة عشر يومًا من تاريخ استلام المطالبة مكتملة المستندات.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى