3
7
السعودية

بدء تطبيق برنامج «حساب المواطن» قبل هيكلة أسعار الطاقة

صحيفة المختصر – أوضح نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، محمد التويجري، عن البدء في تطبيق حساب المواطن، قبل إرجاع هيكلة أسعار الطاقة التي أَشَارَ إلى أنها ما زالت “تحت الدراسة”.
وَقَالَ التويجري، خلال مؤتمر إعلامي عُقد بوجود وزير المالية محمد الجدعان يوم الأحد، ‘‘إن هناك عوامل كثيرة للبدء في إجراء التغييرات على أسعار الطاقة، ومنها ما قاله صندوق النقد الدولي من جهة ترتيب الأولوية، أو ترتيب السرعة في التنفيذ وتوقع أن يتم البدء في إجراء التغييرات خلال العام 2017 أو انطلاق 2018‘‘.
وفي سياق آخر، أوضح التويجري عن تجهيز شروط خَاصَّة لكلِّ جهةٍ حكوميَّة؛ من أجل إجراء برنامج الخصخصة المتعلِّق بها في الفترة المقبلة، مُشِيرَاً إلى أَنَّ إجمالي المستهدف من البرنامج يرد إلى 200 مليار دولار.
وأَوْضَحَ، في إصدارات نقلتها “رويترز” أول أمس، أَنَّ الخصخصة تَشْمَل مجالاتٍ متعددةً، وسيتم التَّعامل معها في إطار أَنَّ “كلَّ حالة بحالتها”، وَفْقَاً للظروف ولإقبال المستثمرين ووضع السوق.
وأَشَارَ إلى أن الخصخصة تَشْمَل 16 ناحية حكوميَّة، وتوقيع شراكات بين 100 مؤسسة في القطاعين العام والخاص، إذ تريد المملكة للتوسع في الخصخصة؛ من أجل تخفيف العبء على القطاع العام، ورفع كفاءة الأداء.
 .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى