3
7
السعودية

بسبب الاهمال.. بتر ساق مواطن بمستشفى الملك خالد بتبوك

صحيفة المختصر – خرج مواطن بتبوك في العقد الرابع من العمر من مستشفى الملك خالد المدني بساق واحدة، عقب أن دخلها وهو يمشي على قدميه بسبب ما وصفه أخاه بالإهمال.
وفي التفاصيل، ذكر أخ المواطن “جمعة سليم الفايدي” : كان شقيقي يتألم آلامًا في المعدة، ويستفرغ دمًا؛ فجرى عرضه على مستشفى البدع، وحوّلوه إلى مستشفى الملك خالد بتبوك، وذلك في تاريخ 1 شعبان 1438 هـ.
وبالكشف عليه تبين أنه يتألم ثقلاً في الاثني عشر؛ وأُجريت له عملية؛ وجرى تنويمه في الرعاية المركزة، وعند إفاقته حضر له أحد الأطباء، وسأله عن بطنه فأجابه بأنه جيد، ولكن يشعر بألم في قدمه؛ فجرى تخديره في الأطراف، إلا أن الدكاترة لم يأخذوا بشكواه وخرجوا من غرفته.
وأضاف: في اليوم الاتي ،وعند تكرار شقيقي شكواه، طلبت من الطبيب الإختصاصي بالأوعية الدموية فحص الحالة، ووجد أنه مصاب بجلطة في قدمه، وذلك عقب 24 ساعة من إصابته بها؛ وعلى ذلك الشعيرات الدموية التي في جهات القدم قد امتلأت بالدم المتخثر؛ فقاموا بتنفيذ محاولتين في عملية لتدارك ذلك الخطأ الشنيع، إلا أنهما لم تنجحا؛ ما أدى إلى وفاة الأنسجة في القدم حتى منتصف الساق؛ فقمنا بإخراجه للفحص عليه في الأردن، وشدد أطباؤه أنه لا حل سوى بتر القدم من فوق الركبة.
وأضاف: عدنا إلى مستشفى الملك خالد، وفي يوم الأربعاء المنصرم جرى بتر ساقه اليمنى من فوق الركبة، عقب أن بلغ إليهم بقدميه، وهبط من الإسعاف وهو يمشي.
منوها إلى أن أخاه حاليًا منوَّم في المستشفى، ومطالبًا إعجال تكوين هيئة لمحاسبة المتسبب عن الخطأ الجسيم الذي وقعوا فيه، وتسبب في بتر ساق شقيقه. من ناحيته، ذكر الناطق الرئيسي لوزارة الصحة مشعل الربيعان لـ”سبق” أنه جرى استلام بلاغ الحالة، وجرى تحويله إلى هيئة الإنتهاكات الطبية بمديرية الشؤون الصحية بتبوك، وسيتم التحقيق واتخاذ الخطوات اللازمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى