3
7
السعودية

تعرف على الدكتور علي الغفيص وزير العمل الجديد وأول تصريح له بعد تعيينه

المختصر – رفع الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وزير العمل والتنمية الاجتماعية الجديد، شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله وراعه على الثقة الملكية الكريمة وذلك باصدار أمرا ملكيا بتعيينه وزيرًا للعمل والتنمية الاجتماعية، سائلا المولى عز وجل أن يعينه ويوفقه لخدمة دينه ومليكه وبلاده.

وذكر وزير العمل الجديد الدتكور “علي الغفيص” إن هذه الثقة الملكية تمثل حافزًا كبير وجديدا له على بذل مزيد من الجهد والعطاء لخدمة الوطن، منوها إلى أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية تحظى باهتمام كبير جدا ودعم القيادة الكريمة التي تؤكد أهمية توفير بيئة العمل المحفزة والجاذبة للموارد البشرية الوطنية، لتولي مسؤولية النهوض بالوطن في كافة المجالات.

وأعرب الوزير الجديد د. الغفيص عن تطلعه لتحقيق طموحات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، وولي ولي العهد، انسجاما مع رؤية المملكة 2030.

تعرف على الدكتور علي الغفيص وزير العمل الجديد وأول تصريح له بعد تعيينه

الدكتور الغفيص حاصل على شهادة الدكتوراه في السياسة العامة بحوث وتحليل “سياسة العلوم والتقنية” من جامعة بتسبرج في بنسلفانيا الأمريكية في العام 1991، وحاصل على درجة الماجستير في الإدارة العامة من نفس الجامعة في العام 1987.

أيضا حصلالدكتور الغفيص على درجة بكالوريوس الإدارة العامة من جامعة الملك عبدالعزيز بمدينة جدة، ودبلوم عال في علم الإدارة في العام 1989 من جامعة بتسبرج، ودبلوم عال في تحليل السياسة التطبيقية في العام  1989، وحاصل ايضا لى دبلوم عال في إدارة خدمات المعلومات في العام 1987 من الجامعة ذاتها.

وتحمل سيرة وزير العمل الجديد الدكتور علي الغفيص الكثير من الخبرات العملية، كان آخرها توليه عضوية مجلس الشورى، وله عدد من المحاضرات في الكلية التقنية، ومدير إدارة الأبحاث والمناهج بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، ومرت مسيرته بثمانية محطات هامة، جائت كما يلي:

في الفترة ما بين – 1400-1405هـ عمل مدرس بالمعهد الفني الزراعي.

في الفترة ما بين  – 1405-1406 عمل  مدرس ووكيل بالمعهد الثانوي التجاري.

في الفترة ما بين  – 1406-1411 عمل مبتعث للحصول على الماجستير والدكتوراه.

في الفترة ما بين  – 1411-1412 عمل أستاذ مساعد في المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.

في الفترة ما بين  – 1412-1418 عمل  مدير عام التعليم الفني.

في الفترة ما بين  – 1418-1422 عمل  نائب محافظ للبحوث والتطوير، والإشراف على شؤون البحوث والمناهج والمكتبات، وتطوير القوى العاملة والهياكل التنظيمية وإجراءات وأساليب العمل في المؤسسة.

في الفترة ما بين  – 1422-1437 عمل محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.

في الفترة ما بين  – 1437-1438 عمل عضو بمجلس الشورى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى