التخطي إلى المحتوى
تعليق الدراسة بثانوية أبي أيوب الأنصاري بمكة بسبب الكهرباء للمرة الثانية

المختصر – اتخذت إدارة مدرسة ثانوية أبي أيوب الأنصاري بشرائع مكة المكرمة، صباح اليوم الثلاثاء، قراراً بتعليق الدوام الدراسي وصرف طلاب المدرسة؛ على أن تعاود الدراسة يوم غداً الاربعاء، بداعي انقطاع في التيار الكهربائي بالمدرسة؛ وذلك بسبب عطل في الكيبل الرئيسي وقع فجر اليوم الثلاثاء، بعد يومين فحسب من حادثة انقطاع مشابهة وقعت الأحد بمحطة الكهرباء المشغلة للمدرسة، وآلت لحدوث حريق محدود فيه.. وعلى الفور تَصَرّف مدير المدرسة وبادر بإغلاق القاطع الرئيسي للكهرباء لمنع تمدده في باقي المحطة.

واتخذت المدرسة قرار تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء، وإرسال الرسائل لأولياء أمور طلاب المدرسة؛ لانقطاع التيار الكهربائي، ومعاودة استئناف الدراسة الأربعاء، عقب أن كشفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة العاصمة المقدسة ملابسات انقطاع الكهرباء عن المدرسة الأحد بداعي عطل في القاطع الخارجي للمبنى.

وقالت الإدارة في بيانها: إن الدراسة عادت كاملة أمس، دون وجود أي مشكلة تُذكر؛ في حين كانت المتابعة المستمرة طوال اليوم، من قِبَل فِرَق الصيانة بإدارة التعليم وإدارة المدرسة على القواطع الكهربائية للاطمئنان على سلامة الطلاب.

وأضافت أن التيار الكهربائي قد عاود الانقطاع في تمام الساعة الرابعة والنصف صباح اليوم الثلاثاء، وتم استدعاء شركة الكهرباء، وفِرَق الصيانة لمتابعة الوضع؛ حيث اتضح وجود عطل في الكيبل الرئيسي “الأمية”، ويجري العمل على إصلاح العطل بالكامل وإنهائه.

وأكدت الإدارة حرصها على توفير البيئة التعليمية الملائمة في المدارس، والتأكد من صحة وسلامة طلاب وطالبات ومعلمي ومعلمات المدرسة.

يذكر أن المدير العام للتعليم بمنطقة العاصمة المقدسة محمد الحارثي، سابقا قرر تشكيل لجنة الخدمات الطارئة مع بداية العام الدراسي الجديد، من أجل إعطاء المدارس جميع ما تحتاج إليه من خدمات تعليمية وفنية؛ من أجل ضمان حل جميع المشكلات.

التعليقات