3
7
السعودية

“تغريدة” توقع بمحل شيش ومعسل شهير في الطائف

صحيفة المختصر – تفاعلت صحة الطائف مع بلاغ أحد مغردون موقع التراسل الاجتماعي “تويتر”، والذي أظهر تذمره من تواجد إعلان ترويجي بارز للدعوة إلى التدخين ووجود تقليصات على أنواع من المعسلات بنحو بارز على الزجاج الخارجي لأحد شهور مراكز بيع التبغ والمعسلات بالمحافظة.
وتم التنسيق العاجل لتشكيل فريق ميداني من الصحة، ممثلًا من مكافحة التدخين، والأمانة للوقوف ميدانيًّا على الموقع، إذ جرى ضبط مخالفات نظامية وفق المادة ٨ من نظام مكافحة التدخين، والتي تمثلت في تواجد لوحة إعلانية خارج المحل بنحو كبير وبارز تحمل هاشتاغ “تخفيضات”، مع منع تواجد لوحة تنبيه صحي داخل المحل ووجود انتاجات لا يخلق عليها تاريخ سريان مفعول وبعض الإنتهاكات الدعائية والإعلانية والهدايا، حتى يتم شغل محضر مشترك بالواقعة ونزع الإنتهاكات المسماه فوريًّا.
وأحال الفريق ملف المحل إلى الأمانة لتطبيِق المعاقبات القانونية عليه.
ومن جانبه، ذكر الناطق الرئيسي لصحة الطائف، عبدالهادي الربيعي، أن برنامج مكافحة التدخين بِحالة الطائف يشتغل إلى طرف الجهات ذات الاختصاص لمتابعة مثل هذه التخطيات والتي توجه وتحث على ممارسة التدخين بأنواعه ورصدها وفرض المعاقبات القانونية بموجب مرتكبيها.
وشدد على أن هناك منعًا للدعاية والترويج لمثل تلك الممارسات، بل يقتضي وجود الملصقات التحذيرية والصحية داخل تلك المحال وبشكل بارز.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى