التخطي إلى المحتوى
تفاصيل.. السعودية تتبرأ من الكاتب جمال الخاشقجي

المختصر – ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس، أمس الجمعة الموافق 18 نوفمبر/تشرين الثاني، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله إن الكاتب السعودي الشهير جمال الخاشجقي “لا يمثل الدولة أبدا”.

وذكر ذات المصدر أن الكاتب جمال الخاشقجي “لا يمثل الدولة بأي صفة، وما يعبر عنه من آراء تعتبر آراء شخصية ولا تمثل مواقف حكومة السعودية بأي شكل من الأشكال”.

ويأتي إعلان وزارة الخارجية السعودية بعد حديث لجمال خاشقجي، أثناء ندوة في معهد واشنطن عن “قلق سعودي من فوز الرئيس الأمريكي الجديد ترامب وسياسته المتوقعة في الشرق الأوسط”.

وذكر خاشقجي: “إن الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب جاهر بعداوته لإيران، لكنه يقف في صف (الرئيس السوري) بشار الأسد، مما يعزز في النهاية هيمنة إيران على المنطقة. وبالتالي، فإن المملكة العربية السعودية محقة في قلقها إزاء تسلم دونالد ترامب سدّة الرئاسة”.

وتابع خاشقجي قوله: أن التوقع بأن تكون مواقف الرئيس الجديد مختلفة إلى حد كبير عن مواقفه عندما كان مرشحا هي مجرد آمال زائفة في أحسن الأحوال. على المملكة العربية السعودية أن تستعد لبعض المفاجآت التي قد تبرز على الأرجح على شكل خطابات سلبية تصدرها إدارة دونالد ترامب في قادم الايام”.

484 48848

التعليقات