التخطي إلى المحتوى
تفاصيل تنفيذ حكم جلد أمير بجدة بسبب اغتصاب فتاة

المختصر – ننشر لكم تفاصيل هامة بشأن جلد أحد الأمراء بعدما أقدم علي اغتصاب فتاة شابة، ودشن نشطاء موقع التدوينات المصغر تويتر هاشتاغ جلد أمير اليوم، اشادوا من خلاله بالعدل في الحكم من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه.

ذكرت مصادر اليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2016، أن لجنة مختصة بتنفيذ الأحكام القضائية كانت قد نفَّذت حكماً بجلد أمير سعودي في سجن بمدينة جدة، بعد أقل من شهر تقريبا على تنفيذ حكم الإعدام في الأمير الشاب الذي أدين بقتل صديقه بطلق ناري.

حيث شهدت اللجنة المختصة بتنفيذ الأحكام القضائية، تنفيذ حكم بجلد الأمير داخل إصلاحية جدة في ذهبان، وكان من بين سجناء نُفذت فيهم أحكام بالسجن والجلد.

وتم تنفيذ حكم الجلد اليوم الاربعاء أمام لجنة من 5 أفراد يمثلون عدة جهات؛ حيث تولى الجلد أحد رجال الأمن في الشرطة.

وكانت وزارة الداخلية، نفذت حكم القتل قصاصًا قبل شهر من الان في الأمير تركي بن سعود بن تركي الكبير بعدما قتل عادل المحيميد، عبر إطلاق النار عليه إثر مضاربة جماعية، يوم الثلاثاء 18 أكتوبر.

وتفاعل نشطاء موقع تويتر مع خبر الجلد اليوم بهاشتاغ: #جلد_امير_في_جده حيث علق أحدهم لماذا العجب عند تطبيق الشرع ولانعجب من التمرد على الشرع فالاصل ان من قتل يقتل ومن استحق الجلد يجلد كائن من كان….

وكتب اخر : من اول ما نسمع ب عقوبه اي امير الحين حتى الجلد صار يُعلن .. ما ادري هل هو تخدير او فعلاً ان كل شي تغير عن اول

وأبدى اخر استغرابه قائلا: مدري وين الغريب، الحكومه تعاملهم مثلنا وتطبق عليهم القوانين والاحكام من زمان، بس فيه ناس انزرعت برؤوسهم أفكار فقيه وطقته.

التعليقات