التخطي إلى المحتوى
تفاصيل ضبط “شباب الـ بي إم” وفتاة الرقص ومجاهرة بالمعصية بالرياض

حصلت المختصر على تفاصيل كاملة عن ضبط شباب البي ام دبليو والفتاة التي ظهرت ترقص على ظهر السيارة حيث تمكّن رجال إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض، من الاطاحة بثلاثة شباب جاهروا بالمعصية وظهروا في مقطع فيديو تداوله نشطاء تويتر، ووثقوا مقطع فيديو، أثناء وجودهم في مكان ناءٍ بصحبة شابة كانت ترقص وترتدي ملابس قصيرة، وبشكل مخل بالقيم والآداب العامة.

ومن جانبه ذكر الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة، العقيد فواز الميمان، أنه بمتابعة شرطة الرياض المتواصلة والدائمة لكل المقاطع والصور والاخبار التي يتم تداوله على مواقع التواصل، فقد تم رصد عدد من مقاطع الفيديو، ظهر خلالها مجموعه من الشباب ترافقهم فتاة في مكان ناءٍ وظهورهم بشكل مخلّ بالقيم والآداب العامة (وذلك وفقا لما يظهر من الصور المرفقة ومقطع الفيديو)، فضلًا عما تضمنته تلك المقاطع من مجاهرة بالمعصية وتعمدهم توثيق المقطع ونشره في مواقع التواصل للتباهي ولاثارة الفتن.

وأضاف الميمان أنه فور ظهور المقطع صدرت التوجيهات بالعمل على سرعة ضبطهم و تطبيق النظام بحقهم، وبفضل من الله، تمكن رجال إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة، من فك طلاسم المقاطع، رغم تعمد الأشخاص التخفي ونزع لوح السيارات المشاركة في المقطع واختيار موقع ناءٍ عديم الدلالة، حيث تم إعداد خطط عمل محكمة وتشكيل فرق عمل ميدانية متخصصة، عملت على مدار الساعة خلال ٧٢ الماضية.

وأسفرت الجهود بتوفيق الله -عز وجل- عن ضبط ثلاثة شباب وفتاة (جميعهم سعوديو الجنسية في العقد الثالث من العمر)، تواجدوا في موقع التصوير، وظهروا بشكل مستنكر من قبل أفراد المجتمع، وبسماع أقوالهم المبدئية أقروا بصلتهم بالمقاطع المتداولة.

وأشار العقيد الميمان إلى أنه جرى ابلاغ فرع هيئة التحقيق والادعاء العامّ بالرياض وذلك حسب الاختصاص لتطبيق نظامي الإجراءات الجزائية ومكافحة الجرائم المعلوماتية، كما وتم  تطبيق نظام المرور بحق المخالفين الشبان.

وكانت المصادر قد أكدث يوم الاثنين الماضي الموافق (7 نوفمبر 2016) نبأ ضبط الشابّ والفتاة المجاهرين بالمعصية في الرياض، بعد يومين من انتشار “الفيديو المسيء” على شبكات التواصل، في حين لم يصدر بيان من شرطة منطقة العاصمة المقدسة في حينه، يكشف تفاصيل عملية الإطاحة بالمتهمين.

ودشَّن نشطاء “تويتر”، منصة هجوم على فيديوهات تظهر شابًّا وفتاة يجاهران بالمعاصي في طريق عامّ، وذلك عبر تناول المسكرات وممارسة الرقص وسط تجمع شبابي، مطالبين بسرعة التوصل الى الشابّ والفتاة، وتطبيق العقوبات اللازمة بحقهما.

وذكر نشطاء عبر هاشتاق يحمل اسم “راعي بي أم يجاهر بالمعصية”، إلى أن مقطع الفيديو المتداول تم التقاطه بأحد الشوارع العامّة في المملكة، وذلك دون ذكر مكان معين أو دون ذكر زمن توثيق الفيديو.

 

التعليقات