3
7
السعودية

جامعة الجوف تفصل معيدة سعودية لهذا السبب!

صحيفة المختصر – اتهمت أكاديمية سعودية جامعة الجوف بفصلها قسراً عقب تنصيبها بمدة خمسة شهور فحسب مطالبةً بإعادتها لوظيفتها ورد اعتبارها، في حين ذكرت الجامعة أن القرار الفصل قانوني عقب تأكيد تزييف الأكاديمية في ملف المزودة لشغل الوظيفة.
وقالت الأكاديمية ريم بنت محمد إنها كان تدرس في الولايات المتحدة وتقدمت لشغل مهنة معيدة فوافقت الجامعة على قبولها كمحاضرة لتدريس التلميذات بفرع القريات، وصدر بيان تنصيبها معيدة في كلية العلوم قسم التربية وعلم النفس.
وأضافت أنها فوجئت عقب مرور خمسة أشهر، بفصلها من الجامعة من من غير مسبق إنذار، إذ عرفت أن بيان الفصل أتى بسبب عدم مطابقة الشهادات الأصلية بالصور، أي لاتهامها بالتزوير، مشيرةً أنها ترفض تهمة التزوير وأن الجامعة بالإضافة إلى اللجنة مختصة طابقت الشهادات الأصلية مع الصور عند تعيينها.
من جانبه، ذكر الناطق الرئيسي لجامعة الجوف سلطان الدهيليس وفقا “الحياة” إن المبتعثة ريم بنت محمد قدمت أوراقها وصور منها على الوظيفة، ومنها درَجة البكالوريوس وتعمدت إِزالَة رسالة (انتساب) من الشهادة، على بالرغم من علمها بأن ضوابط المهنة تقتضى أن يكون المتقدم منتظماً.
وأضاف أنه جرت مطابقة الشهادات الأصلية بالصور عقب صدور بيان تعيينها، واتضح أن درَجة البكالوريوس انتساب، ما تريد صدور بيان طي وفصل من الجامعة، كما جرى إبطال التعيين بداعي التزوير في الأوراق المزودة للجامعة، مؤكداً أن بيان الفصل نظامي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى