3
7
السعودية

جامعة وهمية بجدة تورط 200 خريجة هندسة

صحيفة المختصر – عقب مقاساه بالغة مع الدراسة، والضغط النفسي الذي يتعرض له الطالب من أجل الحصول على الشهادة الجامعية لتقديمها إلى الجهات الحكومية للوظيفة، فوجئ 200 مصممة ديكور تخرجن من جامعة خاصة بجدة، بعدم اعتراف وزارة التعليم وهيئة المهندسين بشهاداتهن بدعوى أن الجامعة التي تخرجن منها غير مرخص لها.
ورفضت وزارة التعلم الاعتراف بشهاداتهن، كون أن الجامعة التي درسن بها غير معترف بها وغير مرخص لها ومصنفة كجامعة مخادعة, فاضطررن للتوجه إلى لجنة المهندسين السعوديين التي أتى ردها أنها لن تقبل تسجيلهن كمهندسات ديكور، بسبب أن شهاداتهن الدراسية غير معتمدة من وزارة التعليم.
ولم يجد التلميذات الخدعة التي وقعن فيها ، الجامعة إذ أكدوا أن الجامعة استدرجتهن للتسجيل بتصريح مبدئي ومبنى جميل بشارع التحلية، بعد ذلك انتقلت عقب فترة لمبنى آخر قديم لا يَرفَعْ لوحة، اكتشفن لاحقاً أنه مركَز معهد للغة الإنجليزية، وأشاروا إلى أن الجامعة عقب 3 أعوام من الدراسة فيها أبلغتهن أنها لم تتمكن في اتمام التراخيص اللازمة من وزارة التعليم، ومنحتهن خيار التحول إلى دراسة التصميم الداخلي في جامعة مرخص لها أنشأها المالك نفسه، وأن بعضهن وافقن على التحول.
من طرف الجامعة فقد ذكر مالكها: إن الخريجات المتضررات يعلمن أن الجامعة أجنبية ولم تحصل على رخصة حينما سجلن فيها، وأنهن موقعات على تصديق بذلك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى