التخطي إلى المحتوى
جمال خاشقجي لايمثل السعودية بسبب تصريحاته الأخيرة

المختصر – أفاد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية؛ أن المملكة العربية السعودية ذكرت أن الكاتب السعودي جمال خاشقجي بات لا يمثل السعودية بسبب تصريحاته الاخيرة في واشنطن حيث أكدت الوزارة براءة المملكة من الكاتب جمال خاشقجي, مشيرًا إلى أن الكاتب جمال خاشقجي لا يمثل الدولة بأي صفة تذكر، وما يعبر عنه من آراء وما يدلي من تصريحات تعد شخصية ولا تمثل مواقف حكومة السعودية أبدا.

الجدير بالذكر أن جمال خاشقجي تحدث في ندوة سياسية بمعهد واشنطن عن وجود قلق سعودي كبير من ترشح الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب وسياسته المتوقعة في منطقة الشرق الأوسط وخاصة في سوريا وايران.

وذكر جمال خاشقجي: “إن الرئيس دونالد ترامب جاهر بعداوته لإيران، لكنه يقف كذلك في صف رئيس سوريا بشار الأسد في الصراع السوري، مما يعزز في النهاية هيمنة طهران – إيران على منطقة الشرق الاوسط. وبالتالي، فإن السعودية محقةٌ في قلقها بسبب تسلُّم دونالد ترامب سدّة الرئاسة الامريكية”.

وأضاف جمال خاشقجي أن التوقُّع بأن تكون مواقف الرئيس الحالي للولايات المتحدة الامريكية ترامب مختلفة إلى حدّ كبير عن مواقف “ترامب المرشح” هي مجرد آمال زائفة في أحسن الأحوال. وذكر أنه ينبغي على السعودية أن تتأهب  لبعض المفاجآت التي ربما تبرز على الأرجح على شكل خطابات سلبية تُصدرها إدارة امريكا برئاسة ترامب.

التعليقات