3
7
السعودية

حافز … صرف 398 مليون ريال للمستفيدين عن شهر صفر 1440

أصدر صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عن تَحوِيلْ أزيد من 398 مليون ريال غدا الثلاثاء الذي يوافق 13/11/2018 في البروفايلات المصرفية لأزيد من 267 ألف مستفيد ومستفيدة من المُقَيدين في برنامجي حافز البحث عن شغل وحافز شدة الحصول على عمل، وذلك عن شهر صفر الماضي للعام 1440ه.
وبين “هدف”، أن عدد من التحقوا بسوق العمل في القطاع الخاص من مستفيدي برنامجي حافز البحث عن عمل، وحافز شدة الحصول على شغل لشهر صفر المنصرم، وصل 7101 مستفيد ومستفيدة منهم 4129 إناث و 2972 ذكور.
ويقدم صندوق تنمية الموارد البشرية، برامج سند تأهيل وتدريب، لمستفيدي ومستفيدات برنامجي حافز البحث عن عمل، وحافز شدة الحصول، بهدف تحسين مهاراتهم وقدراتهم.
وذلك من انطلاقاً من أهداف ورسالة الصندوق في تمكين عيال وبنات البلاد من الالتحاق بسوق العمل والمشاركة في مسالك التنمية الوطنية الراهنة.
ودعماً لتأهيل وتدريب القوى الوطنية من الجنسين، حرص “هدف” على إطلاق برامج مثارة للتوطين وأيضا عقد لقاءات وظيفية بالمشاركة مع القطاع الخاص، في محافظات ومناطق متفاوتة من المملكة.
وذلك في مسعى سند تنسيب القوى الوطنية على حسب بيئات شغل منتجة ومحفزة ومستقرة، من أجل ضمان مشاركتها في شتى مسالك التنمية.
في هذا السياق، أطلق “هدف” مبادرة تحويل فروعه في جميع مناطق المملكة، إلى مؤسسات تأهيل وتوظيف، الى تقديم الدعم للباحثين والباحثات عن شغل بالإضافة إلى تشجيع مالكي العمل على إيواء الفرص الوظيفية في بيئات منتجة ومستقرة، وتمكين عيال وبنات البلاد من الوظائف في سوق العمل.
وبدأت فروع “هدف” الـ 22 في مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية ، إلى تحسين أدائها حوالي التحول إلى مؤسسات اختصاصية لاعانة وخدمة الباحثين والباحثات عن عمل.
وأيضا الرفع من جاهزيتهم من أجل الحصول على وظائف ثابتة ومستدامة في القطاع الخاص، وتلبية احتياجات منشآت القطاع الخاص من الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى