3
7
السعودية

“حصان محايل عسير” ينتقم من الممسك به ويُدخله الحجز

صحيفة المختصر – تسبَّب “حصان محايل عسير”، الذي أعاق حركة السير، واستدعى تدخل مواطنين ودوريات مرور للإمساك به، عقب أن كاد يتسبب في عدد من الحوادث المرورية، ونشرت “سبق” الخبر في حينه، بحجز سيارة الممسك به.

وفي التفاصيل، انتقم الحصان من المواطن الذي أمسك به باستدعائه من قِبل المرور، وحجز سيارته عقب ظهور سيارته وهي تحمل لوحات قديمة.

وكانت الإدارة العامة للمرور في الرياض قد اكتشفت من خلال الصور ومقطع مقطع الفيديو التي نشرتها “سبق” قِدَم لوحة سيارة المواطن الذي ترجل من سيارته وأمسك بالحصان.

ووجَّهت الإدارة العامة للمرور خطابًا قوى اللهجة لمرور عسير، تستهجن فيه تواجد هذه اللوحات القديمة التي جرى تبديلها بلوحات أزيد أمنًا، ومزودة بتقنية أمنية، يسهل من خلالها الاستنتاج على السيارة وقائدها؛ ووجَّهت بعجالة رصد السيارة التي بدت في بيان “سبق”، وإيداعها الحجز، وإلزام سائقها بعجالة إصلاح وضعها.

ونوه مصدر مشرف إلى أنه صدر دعوة بتعزيز الحملات المرورية، ورصد كافة السيارات التي تحمل لوحات قديمة، وإيداعها الحجز، وأخذ التعهدات الضرورية على مُلاكها بتصحيح وضعها، واستبدال لوحاتها القديمة بلوحات جديدة.

وذكر المصدر إن التوجيه أدى إلى رصد عدد من السيارات المخالفة.

يُذكر أنه يُشترط على تلك السيارات المنافية فحصها، والتأمين عليها، بعد ذلك أراد تبديل لوحاتها.

كما أن اللوحات القديمة لا يمكن رصدها من قِبل ساهر.

من جهته، ذكر قائد المركبة، الذي بدت صورة مركبته، إنه تنبأ عقب التَواصُل به من قِبل المرور أنه سوف يتم تكريمه من قِبل المرور عقب إمساكه بالحصان، والحيلولة من غير تسببه في حوادث لعابري الطريق، إلا أنه فوجئ بحجز مركبته، وإلزامه بتصحيح وضعها، وتبديل لوحاتها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى