3
7
السعودية

حقيقة اعفاء عبدالله بن مساعد رئيس هيئة الرياضة بأمر ملكي

المختصر – تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع المحلية أنباء عن صدور أمر ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه بإعفاء الأمير عبدالله بن مساعد رئيس هيئة الرياضة من منصبه، وتعيين بديلا له تركي بن محمد بن فهد.

ولم تصدر حتى الان أي صحيفة محلية رسمية أو وكالة الأنباء الرسمية “واس” عبر مواقعها تأكيدًا للخبر، الذي أثار اهتمامًا كبيرا جدا في شبكات التواصل الاجتماعي.

وعلى الفور بعد تداول الخبر عبّر عدد كبير من أنصار أندية كرة القدم السعودية المنافسة للهلال سعادتهم بالأمر الملكي بخصوص اعفاء عبدالله بن مساعد، لكن عدم ورود أي تأكيد رسمي حتى هذه اللحظة، ترك حالة من الترقب في الشارع الرياضي السعودي.

هذا وشغل بن مساعد منصب رئيس هيئة الرياضة في المملكة منذ العام 2014 أي منذ حوالي عامين، عندما كانت تحمل اسم “الرئاسة العامة لرعاية الشباب”، حيث تم تعيينه خلفا للأمير نواف بن فيصل بن فهد.

جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان كان قد أصدر يوم أمس الجمعة عدة أوامر ملكية كريمة بتعديل مجلس الشورى وبعض التعديلات الاخرى أبرزها اعفاء وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني.

السيرة الذاتية لعبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود أحد أبناء الأمير مساعد بن عبدالعزيز آل سعود يشغل في الوقت الحالي منصب الرئيس العام لرعاية الشباب بالاسم السابق او رئيس هيئة الرياضية بالاسم الجاري منذ 26 يونيو 2014 ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

والدته هي الأميرة فاطمة بنت هاشم بن تركي بك النجرس ولد في العام 1965م في العاصمة السعودية الرياض قبل أن ينتقل للدراسة في العاصمة اللبانية بيروت عاد إلى مدينة الرياض في سن العاشرة ودرس في مدارس الفيصلية بالرياض وانتقل بعدها إلى مدارس الرياض حتى حصل على الشهادة الثانوية بقسمها العلمي، دخل بعدها إلى جامعة الملك سعود بالرياض في كلية الهندسة قسم هندسة صناعية وتخرج منها بشهادةالبكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى، ثم حصل بعدها على شهادة الماجستير في الهندسة من جامعة الملك سعود بالرياض، عمل بعدها كمعيد في الجامعة لفترة قبل أن يقدم استقالته ويتفرغ للعمل الخاص.

حقيقة اعفاء رئيس هيئة الرياضة عبدالله بن مساعد بأمر ملكي

ثم صدر بعدها رسمياً الأمر الملكي من قبل خادم الحرمين بإعفاء المساعد من منصبه، وتعيين تركي بن محمد بن فهد خلفاً.

وهو الأمر الذي تسبب في صدمة لمشجعي الهلال من ناحية، وفرحة من مشجعي الأندية المنافسة من ناحية أخرى، فقد غرد البعض على شبكات التواصل الاجتماعي قائلين أن هذا الأمر الملكي بإعفاء المساعد من منصبه يعد من أهم الأوامر الملكية، إذ أنه سوف يؤثر بالإيجاب على مصلحة كرة القدم في المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى