التخطي إلى المحتوى
حقيقة ضبط عمالة سلخت 20 كلبا بمطعم في نجران

المختصر – ننشر لكم حقيقة ضبط عمالة سلخت 20 كلبا بمطعم في نجران حيث نفت أمانة منطقة نجران يوم أمس (الجمعة) ما جرى  تداوله على صفحات وشبكات التواصل الاجتماعي من إشاعات وصور، عن ضبطها عمالة من جنسية آسيوية، قاموا بسلخ 20 كلبا في مقر سكنهم بحي الفيصلية.

وكشفت الأمانة ملابسات الواقعة، حيث أن بلاغاً ورد من مراقبي مكتب العمل والدوريات الأمنية مفاده العثور على كميات كبيرة من اللحوم في سكن عمالة من الجنسية الاسيوية تابعة لإحدى الشركات، وتمت مباشرة الموقع على الفور ليتضح أن العمالة قاموا بذبح ثور قاموا بشرائه من سوق أبا السعود في إحدى نقاط الذبح المصرح لها بحي الحصين.

وتابعت أمانة المنطقة قولها، في بيان لها، بأنه بفحص كمية اللحوم التي تم ضبطها في الموقع، والبالغة 390 كيلوجراما، من قبل المختصين في إدارة الرقابة، لوحظ سوء الحفظ والتخزين وانتشار القطط داخل السكن وملامستها بشكل مباشر للحوم المذبوحة.

وأوضحت الامانة أنه جرى إتلاف كميات اللحوم المضبوطة وتكليف مالك الشركة بمراجعة إدارة الرقابة لاتخاذ اما يلزم من اجراءات وإخلاء السكن، وإغلاق نقطة الذبح بسبب مخالفتها الأنظمة والتعليمات في السماح لهم بنقل هذه الكمية من اللحوم دون توفير كافة الاشتراطات الصحية المتفق عليها في النقل.

التعليقات