التخطي إلى المحتوى
حقيقة وأسباب طرد السفير السعودي من مصر التفاصيل بالكامل

حقيقة وأسباب طرد السفير السعودي من مصر التفاصيل بالكامل

المختصر – نشر المغردون علي تويتر أنشأوا هاشتاق تحت إسم “#مصر_تطرد_السفير_السعودي”، ولكن لم تذكر أي جهة رسمية سعودية أو مصرية إذا ما كان قد تم طرد السفير السعودي أم انه غادر البلاد، بسبب قطع العلاقات بين البلدين

فقد غادر السفير السعودي لدى مصر أحمد القطان القاهرة متوجه إلى الرياض اليوم الأربعاء على متن طائرة الخطوط السعودية رحلة رقم 312 بشكل طارئ في زيارة يبحث خلالها مع المسؤولين السعوديين ملف العلاقات المصرية السعودية.

وقالت مصادر مسئولة بمطار القاهرة، بأن السفير أنهى إجراءات سفره عبر الصالة الحكومية المخصصة لكبار المسئولين بالمطار.

وأكدت مصادر إعلامية مصرية أن زيارة القطان لبلاده تستمر 3 أيام، وتأتي في إطار التحضير لزيارة وفد مصري رفيع المستوى سيقوم بزيارة السعودية لاستعراض آخر تطورات المنطقة وتداعياتها على العلاقات المصرية السعودية وفيما وذكر موقع “صدى البلد” نقلا عن مصادر وصفها بـ”المطلعة” أن السفير السعودي غادر القاهرة بشكل طارئ إلى بلاده، وذلك للتشاور حول الأزمة الراهنة بين مصر والسعودية.

وقد قال حمدي عبد العزيز الناطق باسم وزارة البترول المصرية في وقت سابق إن “شركة “أرامكو” السعودية للنفط الرسمية، أبلغتنا بشكل رسمي بعدم وصول شحنة أكتوبر، بدون إبداء الأسباب…لعلها أسباب فنية أو لوجستية”. وأوضح عبد العزيز أن هذا الإخطار “يخص الشهر الجاري فقط ولا يؤثر على الاتفاق ككل”، مؤكداً أن “هذا أمر طبيعي ووارد في كافة الصفقات التجارية”.

التعليقات