3
7
السعودية

خطوة واحدة تبعد السعودية عن لقب اكبر مركز ترفيهي بالعالم

صحيفة المختصر – السعودية – ذكرت مجلة “كونيستركشن وييك”، أن المملكة العربية السعودية تقتني إمكانيات كبيرة لتمثل أكبر مركز ترفيهي في العالم، منوهة إلى أن مسؤوليها يمتلكون الطموح الواضح للارتقاء إلى تلك المكانة الاقتصادية الهائلة.

وأوضحت المجلة الناطقة بالإنجليزية، أن هناك عدد من العوائق التي تتعلق بالقوانين، التي قد تقف في طريقها حوالي التحول إلى أكبر مركز ترفيهي على سطح الكوكب، منوهةً إلى أن هذا يتطلب إيجاد حلول دبلوماسية من شأنها أن تصيغ نسقًا ترفيهيًا مستقلًا يتفق مع خصوصية المملكة.

وأشارت إلى أن المشروعات الترفيهية تشغل بندًا أساسيًا في رؤية 2030 التي أطلقها، ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لتنويع مصادر الدخل والابتعاد عن الاعتماد شبه الرئيسي على الدخول النفطية للمملكة، مضيفةً أن الرياض تريد للتوصل الى التنمية المستدامة للاستعداد إلى مرحلة ما عقب النفط.

وذكرت المجلة عدد من المشاريع العملاقة في نطاق الترفيه بالمملكة، والتي أتى على رأسها “مول السعودية” للمستثمر الإماراتي ماجد الفطيم، والذي يخطط أيضًا لإنشاء مركزين جديدين في الرياض يضمان مراكز تجارية ومطاعم ومناطق ترفيهية على أقصى مستوى، بالإضافة إلى حديقة ثلج في الأماكن المغلقة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى