3
7
السعودية

خلال رمضان.. 14 مهرجانا ومعرضا في 9 مدن سعودية

صحيفة المختصر – < تحتضن تسع مدن سعودية خلال شهر رمضان القادم 14 مهرجاناً ومعرضاً تقام في ساحات كبيرة لعرض انتاجات رمضانية، وبعضها يسند الأسر المنتجة من خلال عرض منتجاتها وأكلاتها الشعبية الخاصة بشهر الصيام.
وتسعى هذه الفعاليات والأنشطة إلى استقطاب كافة أشخاص الأسرة، وتنظم بعضها اللجنة العامة للترفيه، في حين يرتب البعض الآخر شركات ومؤسسات خاصة.
وتستضيف العاصمة الرياض ثلاث فعاليات، منها معرض «ليالي رمضان في بلادي» خلال المرحلة من 25 إلى 29 أيار (مايو)، ويركز على اهتمامات المرأة، ويشمل الذهب والمجوهرات، ومستحضرات التجميل والجلابيات الرمضانية، ومراكز التجميل، ولوازم المنزل، والشوكولاتة والتمور، والعود والعطور ولوازم رمضان وغيرها.
وأيضاً معرض «ديوانية رمضان» الذي يقام خلال المرحلة من 8 إلى 12 يونيو (يونيو)، وهو معرض للسلع الاستخدامية يشمل أزياء، ومواهب فتاة من الحرفيين، وخبراء التصوير، ومجوهرات، وفعاليات أخرى.
وأيضاً «طلعة رمضانية» خلال المرحلة من 7 إلى 10 يونيو، ويشمل أزياء، وقرقيعان، ومأكولات، وفنوناً، وترفيهاً.
وفي بريدة، يقام مهرجان «الكليجا والمنتجات الشعبية» خلال المرحلة من 15 ايار إلى 25 يونيو، ويشمل حرفاً وصناعات يدوية، وفعاليات شعبية وثقافية، وأيضاً مهرجان «البصر الترفيهي» ويبدأ من 16 ايار ويتواصل حتى 17 يونيو، وهو مهرجان ترفيهي يشتمل الأسر المنتجة، وحرفيين، وجمعيات، وألعاباً شعبية، واستعراضات مائية.
وتشهد أيضاً إقامة مهرجان «قوت للتمور المعبأة» في 25 يونيو، المخصص للشركات والمصانع الاختصاصية في تعبئة وتغليف وإنتاج وتسويق التمور، إضافة إلى نشاطات حرف يدوية وبرامج تدريبية وورش عمل.
وتقام نشاطات الطفل «الحقاق» في عنيزة خلال المرحلة من 22 إلى 25 يونيو، وهي نشاطات متفاوتة في جو من المرح والتسلية والعروض الحية، والألعاب المتنوعة، والفنون، والحرف، والمنصات التجارية والمقاهي والمطاعم، وأركان الأطفال.
وتشهد مدينة الباحة إقامة «مهرجان الرمان» خلال المرحلة من 4 إلى 30 يونيو، الذي يوفر الاستشارات والتعليمات الفنية لمزارعي الرمان لرفع إنتاجهم، ويستقطب مالكي المزارع في المنطقة للعودة إلى مزارعهم والإسهام في عودة المنطقة لطبيعتها الزراعية، ودعوة المستثمرين للاستثمار في ذلك المنتج، وتوفير القروض الميسرة للمزارعين لرفع منتوجاتهم الزراعية المتنوعة في المنطقة.
وفي مكة المكرمة، يقام مهرجان «رمضان والعيد 2» من 11 ايار إلى 8 يوليو (يوليو)، ويجمع بين المعرض الاستهلاكي والاحتفال التقليدي بشهر رمضان والعيد، وتتضمن المعروضات سلع استهلاكية من ثياب وهدايا ومأكولات عربية، وألعاب الأطفال والمسرح المكشوف.
وأيضاً مهرجان «ليالي رمضان» خلال المرحلة من 27 ايار حتى 24 يونيو، وهو مهرجان تسويقي ترفيهي ثقافي يحكي تاريخ مكة المكرمة وتراثها، مع نشاطات رمضانية منها: معرض الحرف اليدوية، وألعاب ترفيهية، ومأكولات رمضانية.
وتنظم مدينة أبها «ليالي الرمضانية» خلال المرحلة من 10 إلى 15 يونيو، ويشمل مسابقات للأطفال وعروض السيرك وألعاب الخفة.
ويقام في الجبيل معرض «ليالي الخير الرمضانية» خلال المرحلة من 27 ايار إلى 24 يونيو، ويشمل معرضاً للحرمين، والأسر المنتجة.
وفي الطائف يقام مهرجان «فعاليات رمضان أول» من 27 ايار وحتى 25 يونيو، وهو مهرجان ترفيهي اجتماعي، وفي تربة مهرجان «رمضان والعيد للترفيه والتسوق» من 27 ايار إلى 26 يونيو، وهو خيمة تسوق باشتراك عائلات منتجة، ويقدم ألعاباً، ومطاعم، وهدايا، وجلسات عائلية، وحديقة حيوانات أليفة ومفترسة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى