3
7
السعودية

رابط الاستعلام عن مستفيدي الدعم السكني الدفعة الثالثة اكثر من 18 الف شخص

صحيفة المختصر – السعودية – بوابة اسكان ، قامت وزارة الإسكان السعودية بالإعلان عن تأسيس مساكن ملائمة للعوائل المستحقة ، بداخل مشروع الدعم السكني ، وتقدم الطلبات الخاصة بالدعم السكني من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج إسكان .

كما قامت الوزارة بتفعيل رابط التسجيل الخاص بطلبات مشروع الدعم السكني عن طريق رابط موقع بوابة إسكان ، وتتم محاولة تدوين الدخول من خلال إدخال رقم الهاتف أو رقم الهوية والبيانات الخاصة بكم وإدخال رقم تاريخ الميلاد لإنشاء حساب جديد ، وكذلك تستطيع من خلال تلك الواصل الاستفسار عن أسماء مستفيدي الدعم السكني .

بوابة اسكان شرح طريقة التسجيل في البوابة الإلكترونية للدعم السكني

صحيفة المختصر – السعودية – في البداية تقوم بالدخول علي رابط البوابة الإلكترونية (هنا) للدعم السكني، عقب هذا تقوم بالتسجيل بالضغط علي رسالة تدوين جديد وإدخال بياناتك في خانات (رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الهاتف – رمز التأكد ) عقب إدخال ما سبق أضغط علي تدوين ، عقب هذا سوف تبعث لك كلمة نصية علي جوالك الذي قمت بإدخاله في محاولة التسجيل ستجد في الرسالة رسالة المرور الخاصة بتدوين الدخول إلي حسابك في بوابة إسكان .

وسوف يستلزم منك حينما تقوم بالتسجيل بيانات مهمة أذا وجدت مثل :- المستوي التعليمي الأمراض المستعصية أذا وجد رقم المستهلك في الشؤون الاجتماعية أذا وجد هل من قبل امتلكت مسكن أم لا وظيفتك الحالية والدخل منها والدخل الشهري بالكامل لأفراد الأسرة أرقام الهويات وإضافة أشخاص العائلة وصلة القرابة والأمراض والإعاقات أذا وجد

المستندات المطلوبة للتقديم في بوابة اسكان

للتقديم في بوابة إسكان ينبغي توفر المستندات الأتية :- شهادة مصرع الأم في حالة توفير اليتامى صك إعالة في حالة المتقدم امرأة أو اليتامى السجل المدني للعائلة شهادة التعريف بالراتب

لفت موقع إسكان في السابق بشرح آلية التسجيل في الموقع لأجل إستفادة جميع المواطنين من الدعم السكني كما قام ايضاً بشرح آلية جمع المعلومات الخاصة بالمتقدمين، بإمكانكم التقديم حاليا من خلال رابط موقع الدعم السكني المرفق بعاليه.

تحديث: جرى اليوم الأربعاء 15 شباط 2017 الإبلاغ عن أسماء الدفعات الأولي المستفيدة من الدعم السكني، بالإمكان حاليا الاستفسار عن جميع أسماء مستفيدي الدعم السكني الدفعة الأولي بالاسم ورقم بطاقة الأحوال من خلال موقع برنامج سكني .

تحديث: قامت وزارة الإسكان بالإعلان عن أسماء الدفعة الثانية الخاصة بالدعم السكني المقدم من الوزارة بالمشاركة مع شركات القطاع الخاص وصندوق التنمية العقارية من خلال موقع سكني الجديد، وقد قامت الوزارة مسبقاً بوعد رعاياها بمنح أكبر عدد ممكن من المواطنين أراضي وشقق سكنية.

وبالفعل جاءت الدفعة الثانية بمعدل إرتفاع بلغ إلى 20٪ من الأراضي، و 45٪ من الوحدات السكنية، و15٪ في الدعم ككل، وقد بلغ عدد المستفيدين إلى 17923 مستفيد، من ضمنهم عدد 7700 مستفيد توج على تمويل سكني، بإمكانكم الاستفسار عن الدفعة الثانية من خلال رابط موقع سكني (هنا).

تستطيع من خلال موقع سكني المرفق أعلاه الاستفسار عن كافة أسماء الدفعة الثانية من مستفيدي الدعم السكني وبالتوفيق لكل المتقدمين في سكني .

تحديث: أشارت وزارة الاسكان في المملكة العربية السعودية رعاياها بأهمية دفع المستحقات الخاصة بالاراضي البيضاء والتي تبلغ 2.5٪، والا سيعرض مالِك الارض ذاته لتسديد عُقُوبَة مالية تعد كمخالفة تأخير.

تحديث: من خلال رابط موقع سكني تستطيع الاستفسار عن أسماء مستفيدي الدعم السكني الدفعة الثالثة التي قامت وزارة الإسكان السعودية بالإعلان عنها يوم 15 نيسان 2017 وذلك بإدخال رقم السجل المدني في الموقِع المخصص وملئ بقية المعلومات لتظهر لك المعلومات كاملة بنحو صحيح

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى