التخطي إلى المحتوى
“ريادة” تفتتح 7200 مشروع للرياديين والرياديات في مختلف مناطق المملكة

المختصر – أعلن معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة”, عن افتتاح أكثر من 7200 مشروع صغير للرياديين والرياديات خلال الفترة الماضية، بمبلغ يزيد عن مليار و 578 مليون ريال بتمويل من الشريك الاستراتيجي للمعهد بنك التنمية الاجتماعية.
وبادرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتأسيس معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” بالشراكة مع وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وساهَمَ في تشغيل المشروع: شركةُ الصناعات الأساسية “سابك”، وشركة أرامكو السعودية، وشركة الاتصالات السعودية، ومصرف الإنماء، وبنك التنمية الاجتماعية, وذلك بهدف نشر ثقافة العمل الحر ومساعدة رواد الأعمال على ممارسة العمل الحر.
ويأتي ذلك في وقت تسعى فيه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى دعم وتحفيز الشباب على ممارسة العمل الحر والدخول في مجال ريادة الأعمال بالاستفادة من الخدمات التي يقدمها معهد ريادة, إضافةً إلى حرصها على تطوير القطاع بشكل مستمر وإقامة الفعاليات المعنية بذلك, حيث سينعقد مؤتمر دولي في الرياض لبحث عدة مواضيع ذات علاقة بتطوير مهارات الشباب ومن أبرزها مجال ريادة الأعمال.
وسيبحث المؤتمر والمعرض التقني السعودي الذي ينعقد في نسخته الثامنة خلال الفترة 14-16 من شهر ربيع الأول المقبل بمشاركة مختصين محليين ودوليين, واقع مجال ريادة الأعمال بالمملكة والتحديات التي تواجه هذا القطاع والحلول المقترحة لذلك.
وأكد الرئيس التنفيذي لمعهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” المهندس صالح بن عبدالله الصويان, أن هذا التوجه لدعم ريادة الأعمال يأتي تزامناً مع الاهتمام الحكومي بتطوير هذا المجال ودعمه، الذي يتوافق مع رؤية المملكة 2030 بريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تحتل مكانة متقدمة في جدول الأولويات، إذ من المتوقع أن تشهد نمواً متزايدًا يستهدف زيادة مساهمتها في الناتج المحلي من خلال العديد من البرامج التي تتضمن تحسين بيئة الاستثمار في تلك المشاريع، وتسهيل الإجراءات والأنظمة المعمول بها لاستخراج التصاريح اللازمة للعمل، وتسهيل إجراءات التمويل، وتسيير ريادة الأعمال في السعودية بشكل سريع ومتطور لتحقيق تلك الرؤية.
وأضاف الصويان أن معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة”, يحرص على تقديم الرعاية للرياديين لمدة سنتين من افتتاح مشاريعهم للتأكد من قدرتهم على الاستمرار ومواصلة طريق النجاح وتذليل الصعاب كافة التي تواجههم حتى يستطيعوا أن يثبتوا أقدامهم في سوق العمل.
وأكد مدير معهد ريادة, أن المعهد يعمل على نشر ثقافة العمل الحر لدى الشباب السعودي ومساعدتهم في دعم أفكارهم الريادية، والإسهام في إحالتها إلى مشروعات تنموية، ويبلغ عدد فروع المعهد بالمملكة 39 فرعاً، بواقع 26 فرعاً رجالياً، و 13 فرعاً نسائياً.

التعليقات