3
7
السعودية

سبب إعفاء الحقباني “وزير العمل” بأمر ملكي إعفاء وزير العمل مفرج الحقباني

المختصر – كشفت مصادرنا سبب إعفاء الدتور الحقباني “وزير العمل” بأمر ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه حيث تم إعفاء الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل والتنمية الاجتماعية، حيث جاء ذلك الامر الملكي بعد رصد ملاحظات خلال مرحلته في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أبرزها انخفاض توظيف السعوديين، والتساهل في تحويل عدد كبير من المنشآت إلى النطاق الأخضر وذلك تلافيًا للاصطدام مع رجال الأعمال؛ وهو الأمر الذي عطَّل توظيف شبابنا السعودي وتوظيف اخرين على حسابهم.

وبحسب مصادر مطلعة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، شهدت مرحلة الوزير الدكتور مفرج الحقباني تعطل برنامج نطاقات المساندة.

واوضحت بعض الإحصاءات انخفاض التوظيف؛ حيث كان الربع الأول من العام الماضي 2015 قد سجل 71 ألف وظيفة جديدة في القطاع الخاص بسبب نطاقات، في حين انخفض في الربع الثاني من ذات العام إلى 35 ألف وظيفة، وسجل الربع الثالث من العام نفسه 14 ألفًا، في حين سجل الربع الرابع 26 ألف وظيفة.

 

وفي أول ربع من العام الجاري 2016 سجلت نسبة الوظائف انخفاضًا كبيرًا، وصل الى -5 آلاف (ناقص)، في حين سجل الربع الثاني من نفس العام الجاري 2016 -10 آلاف (ناقص)، وسجل الربع الثالث من هذا العام 2016 -27 ألفًا (ناقص).

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى