3
7
السعودية

سبب تمديد اجازة اليوم الوطني السعودي 88

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأحد، بتمديد عطلة اليوم الوطني من يوم واحد إلى يومين ليكون يوم غدٍ الاثنين إجازة بشكل رسمي في كافة مؤسسات ووزارات المملكة العربية السعودية.

 

وذكرت مؤسسة الأخبار السعودية الرسمية في المملكة العربية السعودية واس إن “خادم الحرمين الشريفين يدعو بتمديد عطلة اليوم الوطني ليوم الاثنين”.

 

وكان من المُؤكَد قبل تمديد الإجازة، أن تقتصر الإجازة على يوم الذكرى الوطنية التي تصادف اليوم الأحد، وتاريخ الـ23 من سبتمبر/أيلول من عام.

 

وجاء تمديد الإجازة، تزامنا مع بداية نشاطات ثقافية وفنية واجتماعية وترفيهية ورياضية بداخل احتفالات غير مسبوقة باليوم الوطني للمملكة.

 

هل يسري تمديد عطلة اليوم الوطني السعودي على منسوبي القطاع الخاص؟

 

ووجد تمديد العطلة صداه سريعًا في البلاد، إذ انهالت عبارات الشكر على ملك الوطن من خلال مواقع التراسل الاجتماعي، فيما تصدر الوسم “#شكرًا_خادم_الحرمين” سلسلة الترند في موقع “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” واسع الاستهلاك لدى السعوديين.

 

ولم يبدو إن كان التوجيه الملكي سوف يقتصر على العام الجاري، أم سيمتد للمناسبة في كل عام، لكن الرياض تولي اهتمامًا رسميًا وشعبيًا في السنوات القليلة السابقة ليومها الوطني عقب عقود من الاحتفالات الفاترة التي كانت تترافق مع جدل واسع في المجتمع حول انسجام الاحتفال بالذكرى الوطنية مع الشريعة الإسلامية من عدمه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى