3
7
السعودية

سيرة الامير محمد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود وأهم محطات حياته ومناصبه

المختصر – ننشر لكم سيرة الامير الراحل محمد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود رحمة الله عليه وأبرز محطات حياته والمناصب التي كان قد شغلها في حياته.

الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود.

 

انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، وسوف يصلى عليه – باذن الله تعالى – بعد صلاة عصر هذا اليوم السبت الذي يوافق 16 / 4 / 1438ه   –  14 يناير 2017 ـ، في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

سيرة الأمير محمد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود

ولد الامير محمد الفيصل ال سعود في محافظة الطائف في العام 1356 هجري الموافق 1937 ميلادي وهو الابن الثاني للملك فيصل رحمة الله عليهما.

 

درس الامير محمد الفيصل في مدرسة نموذجية بالطائف بعد ذلك اكمل دراسته في أمريكا ثم حصل على شهادة البكالوريس في تخصص ادارة الاعمال من جامعة منلو في ولاية كاليفورنيا في 1964 ميلادي.

 

تزوج الامير محمد الفيصل من ابنة عبدالرحمن عزاما باشا وهو أول أمين عام لجامعة الدول العربية وله ابنه الامير عمرو وابنتيه الاميرة مها والاميرة ريم.

 

شغل الامير محمد الفصيل منصب رئيس مطار الرياض الدولي القديم ما بين 1959 الى 1967 ميلادي ثم شغل منصب وكيل وزارة الخارجية حتى العام 1971 ميلادي وتولى في ذات العام منصب أمين مؤسسة الفيصل حتى 1976 ميلادي وتولى بعد ذلك منصب رئيس الهيئة العامة لتحلية المياه.

 

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى