التخطي إلى المحتوى
“شؤون الحرمين” تعقد جلسة مع معهد خادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة

المختصر – عقدت وحدة العلوم والتقنية في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم أولى جلساتها مع معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة التي افتتحها عميد المعهد ومستشار الرئاسة الدكتور حمزة أحمد غلمان، بحضور رئيس قسم البحوث البيئية والصحية الدكتور تركي حبيب الله، وأعضاء القسم، وذلك لمناقشة الدراسات المشتركة بين الرئاسة والمعهد .
وأوضح مدير وحدة العلوم والتقنية والابتكار الدكتور عبدالرحمن بن مطلق الخطابي أن الجلسة ركزت على مناقشة إمكانية تطبيق نتائج الدراسات البيئية والصحية والتي تمت بالتعاون مع الرئاسة في عام 1437هـ على أرض الواقع.
وبين أنه تم مناقشة إمكانية الاستفادة من الابتكارات وبراءات الاختراع التابعة للمعهد في خدمة الحرمين الشريفين مثل جهاز تقنية الرادار الأرضي لاكتشاف باطن الأرض دون الحاجة للحفر, وكذلك تم الاتفاق على البدء في تجهيز مقترحات الدراسات المشتركة لموسمي رمضان والحج 1438هـ ليتم رفعها للرئاسة قبل دخول الموسم.
يذكر أن هذه الاجتماعات تأتي للرفع من مستوى الخدمات المقدمة لزوار وقاصدي بيت الله الحرام بمتابعة من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومعالي نائبه الدكتور محمد بن ناصر الخزيم .

التعليقات