3
7
السعودية

شاهد: السيول تجرف السيارات بجازان.. وإنقاذ محتجزين

صحيفة المختصر – تساقطت أمطار متفاوتة على منطقة جازان ليل الأحد بين الخفيفة والغزيرة على العديد من المحافظات، وسعت (الطوال – فرار – فيفا – العيدابي – الحرث – أحد المسارحة- صبيا- ضمد- أبي عريش)؛ وسال إثرها عدد من الأودية والشعاب.
وأوضح نائب الناطق الرئيسي لإدارة الدفاع المدني في منطقة جازان، الرائد محمد بن حسن آل صمغان، أن مركز القيادة والتوجيه أبلغ الإدارات والمراكز ببعث دوريات الأمان من أجل التأكد من إدراج اﻷودية، ورفع تقارير عن الحالة.
وأشار إلى أنه تلقينا عدد من الاشعارات إثر لتساقط المطر في محافظة صبيا؛ حيث بُلِّغنا عن انجراف سيارة, ليس بمضمونها أشخاص، إضافة إلى انجراف سيارة في مزلقان أم السعد، وإنقاذ (٦) أفراد بمياه السيول في محافظة صبيا.
كما تلقينا بلاغ عن دخول مياه المطر في أحد البيوت في محافظة صبيا، ومنزلَيْن في محافظة ضمد.
وأبان “آل صمغان” أن مجموعات الدفاع المدني شرعت أيضًا عددًا من الاشعارات في عدد من المحافظات عن تغريز عدد من السيارات إثر مجازفة سائقيها بعبور تلك الأودية، ولم تُسجَّل – ولله الحمد – أية إصابات أو وفيات.
وحذَّر الرائد آل صمغان من الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول نظرًا لما تراه المنطقة من تغيُرات جوية، وعدم عبور الأودية أثناء سيلان السيول والسير فيها تجنبًا لأي مكروه – لا قدر الله -.
وشدَّد على أهمية سماع تعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات متمنيًا الأمان للجميع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى