التخطي إلى المحتوى
شرح خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 1438

شرح خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 1438

المختصر – نشرت ‫وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرمي علي تويتر تغريدة مرفقة بصورة أكدت من خلالها الي جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية الي تحديث بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية لتحديث بيانات مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي . مرفق اخر المقال

حيث قالت وزارة العمل والتنمية أن تحديث بيانات الضـمان الاجتماعي يتم عبر  رقم الهوية أو السجل المدني ، بخلاف نشر أخر اخبار الضمان الاجتماعي لغير القادرين .

وعندما بدأت وزارة العمل والتنمية باستقبال طلبات التحديث أصبحت البوابة الخاصة بتحديث بيانات الضمان الاجتماعي بطيئة جدا و شكا العديد من المغردين عبر تويتر من بطء الموقع و الصعوبة البالغة التي واجهتهم من أجل تحديث البيانات.

أوضحت وزارة العمل والرعاية الاجتماعي أن الهدف من تحديث بيانات المستنفدين من الضمـان الاجتماعي أيضا لتطوير آلية التواصل بين الوزارة والعملاء الخاصة بها، وأيضا تحويل المخصص المالي لمستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، على الحساب البنكي للمستفيد لتقليل المعوقات بالبطاقات المعمول بها الآن.

وأيضا يهدف مشروع تحديث بيانات الضمان الاجتماعـي عبر البوابة الالكترونية إلى رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وتطوير آليات الدعم للمستفيدين، وتسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة، وضمان وصول دعم الوزارة لأكبر عدد ممن هم بحاجة للدعم.

يبدأ الموقع الرسمي لوزارة العمل في تفعيل رابط موقع تحديث بيانات الضـمان الاجتماعي 1438 هجريا، بداية من اليوم الأول من شهر صفر الموافق 1438 هجرياً، وذلك عبر الرابط التالي:

موقع تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عبر بطاقة الهوية من هنا …  eservices.mlsd.gov.sa.

موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من هنا ..   http://sd.mlsd.gov.sa/

التعليقات