3
7
السعودية

شروط ترخيص سيارة ايس كريم في السعودية

وضحت المملكة الشروط التي ينبغي توافرها في رخصة عربات الطعام السريع وعربات الآيس كريم المتجولة، والتي ينبغي أن تتوفر لكي تحصل الشاحنة على رخصة .
كيف يمكن رخصة مركبة ايس كريم متجولة 
1- ينبغي أن يضم الرخصة على تجهيز الآيس كريم .
2- ينبغي الالتزام بأنظمة وتوجيهات الإدارة العامة للمرور .
3- الرخصة يتم تقديمه للمواطنين السعوديين فحسب ويجيب أن يكون مُحقِق متطلبات الأمان .
4- ينبغي أن يتم تنصيب جهاز تعقُب لعربة الآيس كريم .
5- لا ينبغي التوقف أمام البيوت والمدارس والمحلات التجارية .
6- ينبغي أن يكون النشاط في المواقع المخصصة من قبل البلدية فحسب .
7- ينبغي منع استمرار الشاحنة بنحو مستمر في الموقع، حيث ينبغي رحيل الشاحنة للمكان عقب نفاذ العمل .
8- لا ينبغي التجول داخل الأحياء السكنية، أو التوقف في الطريق أو الشارع فيعيق حركة المرور .
9- ينبغي أن أن يتم تجهيز ملف محددة من أجل الحصول على الرخصة مثل : صورة من الهوية الوطنية الخاصة بصاحب العربة، ترخيص قيادة، ورخصة سير الشاحنة .
نصائح قبل البدء بمشروع شاحنة طعام متجولة
1- تحسين علامة تجارية قوية مع تواجد الكثير من التحدي في هذا المدى ، ليس فحسب من شاحنات الأغذية الأخرى ولكن من المطاعم الأخرى ، فإن الشيء الوحيد الذي سوف يضعك في المزودة هو علامة تجارية شديدة يمكن لعملائك التعرف عليها، بصرف الاطلاع عن القائمة الخاصة بك ، فكر في ما يميزك عن منافسيك وبيعه، فإذا نظرنا لشركة مثل تاكوفينو، سنجد أنها طورت عربة طعام صغيرة بمقابل الطريق السريع الذي يبيع سندويشات التاكو للأسماك الطازجة، شملت الشركة أعمالها الآن إلى طرقات فانكوفر ، وأصبحت العربة المرسومة عليها فيرجين دي جواديوب التي تحمل تاكو، قابلة للتعريف بيسر لكل أولئك الذين زاروا العربة الأصلية في توفينو .
قد تكون خططك صغيرة الآن ، ولكن إذا كانت لديك إحتمالية لممارسة أعمالك التجارية أو توسيعها في المستقبل ، فمن الأهم أن يكون لجميع شيء ، اعتباراً من تصميم العربة ، إلى شعارك ، إلى صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك علامة تجارية شديدة ومتماسكة .
 2- الأشياء الصغيرة تهم كل شيء صغير يساعد، الديكور والقوائم والزي الرئيسي واللافتات، كل ذلك يسهم في التمتع بالمطعم، وينطبق الشيء ذاته على عربة الطعام، إذا كنت تسعى أن تجعل لعملائك تجربة لا تنسى ومثيرة، ينبغي أن تهتم بالملابسات الصغيرة، لأنه بغض الاطلاع عن مدى نوعية طعامك يمكن ألا يرجع عملائك إذا غفلت عن التفاصيل الصغيرة، انظر مثلا إلى Juice Truck في منطقة جازتاون في فانكوفر، كل شيء من المرايل إلى الكؤوس إلى المناديل تحمل علامتها التجارية المميزة .
3- الاهتمام بوسائل الإعلام الاجتماعية تزداد ضرورة وسائل التراسل الاجتماعي لبائعي شاحنة الطعام نظرًا لأنها الطريقة الأساسية التي يمكن للعملاء من خلالها تعقُب موقعك في أي يوم من الأيام، وتتيح لك تطبيقات مثل إيت إس تي وتطبيق ستريت فود احتمال تسجيل التوصل إلى الموقع ومشاركة تعليقات العملاء مع العالم، نفذت العديد من شركات عربات الطعام خطوة واحدة إلى الأمام وطورت تطبيقاتها الخاصة ، مما مكن العملاء من طلب طعامهم للاستلام، ومثل أي عمل آخر ، فهو أيضًا وسيلة للتفاعل مع عملائك والإعلان عن العروض اليومية، وأفضل شيء في هذا الطراز من التفاعل هو أنه مجاني .
4- شاحنتك ليست هواية لا تزال بحاجة لمديرية عملك مثل مطعم منتظم، تيقن من مديرية مقدار الأقسام التي تخدمها وتكلفة الطعام الذي تنظُر عنه، فعلى الرغم من أن هوامش أرباحك قد تكون أحسن من المطاعم ، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى التحكم في تكاليفك، مثل أي عمل جديد ، من الأهم بناء أساس قوي لعملك في البداية ، يمكنك من خلاله تحسين قاعدة عملائك ووفقا سمعتك .
5- الوجود على أطعمة مخنلفة وجيدة ابحث عن شيء فريد من نوعه يميز نشاطك التجاري عن الباقي وسيتبعك عملاؤك في أي مكان، مثال كلاسيكي هو Mom’s Grilled Cheese Truckفي فانكوفر، حيث يمكن من خلالها طلب شطيرة الجبن المشوية العادِيَة مع العجين الحامض ، الجاودار ، مع جبن هافاراتي أو الجبن الخالي من اللاكتوز ، مع اللحم أو التفاح الطازج، من كان يظن أن الجبن المشوي يمكن أن يكون مثيرا للاهتمام؟ وعندما تجد شيء لا يقوم به أي شخص آخر ، يمكنك إضافة عبارات مثل “هناك قطعة واحدة فقط” و ” الطبق الأشد مبيعًا” ، لجذب مزيدا من الاهتمام .
6- استعد للأعطال عدم التواجد في موقِع مستمر يمكن أن يسبب تطورات في الحفاظ على الطعام طازجًا أو الحفاظ على مستويات الحرارة باستعمال أجهزة الطهي، إذا كان يوم مزدحمًا في وقت الغداء ولديك سلسلة ترقب تترقب طعامك اللذيذ وفشل المولد – كيف ستتجنب مأساة خدمة العملاء؟ التخطيط للكوارث لا ينبغي أن يكون حول الزلازل والعواصف الثلجية، قم بالبحث عن سيناريوهات محتملة مثل فقد الطاقة أو تسرب الغاز أو إنتهاء الإنتاج أو خلل المحرك، ووضع حلول احتياطية في مكانها الصحيح.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى