التخطي إلى المحتوى
صرف معاش شهر ربيع الأول لمستفيدي الضمان الاجتماعي .. اخر اخبار وزارة العمل والتنمية

إيداع معاش شهر ربيع الأول لمستفيدي الضمان الاجتماعي .. اخر اخبار وزارة العمل والتنمية

المختصر – ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها قامت يوم أمس (الأربعاء) بايداع مبلغ معاشات شهر ربيع الأول لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي في جميع مناطق المملكة.

حيث ذكر الدكتور نايف بن محمد الصبحي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها لسمتفيدي الضمان الاجتماعي وصل الى 1,281,925,216 مليار ريال لـ 859,376 ألف عائلة ضمانية.

وقال الدكتور الصبحي أنه تم صرف معاش شهر ربيع الأول للحالات التي اجتازت البحث الآلي الشهري وتم التأكد من استيفائها لكافة شرطة أهلية الاستحقاق.

مشيرا الى أن وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي عملت خلال الفترة الماضية على إنهاء إجراءات الصرف لهذا الشهر، تزامنا مع حثها للمستفيدين بالإسراع في تحديث بياناتهم الشخصية في حساباتهم الشخثية وفتح حساب بنكي شخصي للتعجيل بنقل مخصصاتهم المالية في الحساب الشخصي للمستفيد، مع وصول نسبة مستفيدي الضمان الاجتماعي الذين قاموا بتحديث بياناتهم الشخصية إلى ما يقرب من 70 بالمائة من العدد الإجمالي لنسبة المستفيدين.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أطلقت الشهر الماضي مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية في اليوم الأول من صفر الماضي، مستهدفة تحديث بيانات أكثر من مليون وثلاثمائة ألف شخص، منهم 859 ألف عائلة ضمانية، و470 ألف شخص ذو اعاقة، ويهدف المشروع الذي يتواصل لمدة 6 أشهر إلى تحديث البيانات، الاسم، العمر، عنوان المستفيد، الرقم البنكي الخاص به، وتحديث البيانات الصحية.

التعليقات