3
7
السعودية

طريقة ارسال فاتورة الكهرباء على الجوال .. شركة الكهرباء السعودية

تعتبر ارسال فاتورة الكهرباء على الهاتف واحدة من الخدمات الحديثة التي يتم من خلالها الاستعلام عن فواتير الكهربة بشكل إلكتروني من خلال الشركة، ويجوز لمستهلك التأكد عن الرصيد الذي ينبغي دفعه وحساب الكهرباء وتاريخ استحقاق الفاتورة عن طريق الرسائل النصية الوجيزة على الهاتف أو من خلال البريد الإلكتروني.
طرق الاشتراك في خدمة ارسال فاتورة الكهرباء على البريد الالكتروني
خدمة ارسال فاتورة الكهرباء على الجوال
قامت الشركة السعودية للكهرباء يتزويد خدمة ارسال مسجات إلى الهاتف حتى يكون المشترك على معرفة بحسابه في الشركة ومعرفة جميع البيانات بسهولة، وتتيح هذه الخدمة ارسال مسجات وجيزة يتم من خلالها الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وتاريخ استحقاق الفاتورة واستقبال البيانات عن فواتير ​الاستهلاك، حيث تقوم بتذكر المشترك بموعد سداد الفاتورة عن طريق ارسال اشعارات السداد، والرسائل الإرشادية والتوعوية عن طريق الجوال المحمول، ويتم تفعيل الخدمة عن طريق سماع عدد من الإجراءات السهلة.
طرق الاشتراك في خدمة ارسال فاتورة الكهرباء على الجوال
يمكن الاشتراك في خدمة ارسال فاتورة الكهرباء على الجوالي بيسر من خلال الموقع الرئيسي للشركة السعودية للكهرباء، عن طريق ملئ استمارة خاصة للاشتراك وتعبئة المعلومات اللازمة وهي رقم الحساب الخاص بالمشترك ورقم الهاتف واختيار اللغة التي يود المشترك إستِلام الرسائل بها ما إذا كانت العربية أو الانجليزية.
ويمكن التسجيل في خدمة ارسال فاتورة الكهرباء على الهاتف مباشرة من خلال الجوال المحمول بلدان الدخل إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء، عن طريق بعِث رقم الحساب الذي يتم تدوينه على فاتورة الكهرباء وارساله في خطاب وجيزة إلى رقم لاشتراك في الخدمة وهو (500120)، وفي خلال بضعة ثواني سوف يتلقى المشترك ردًا تلقائيًا يشمل ملابسات رصيد الحساب الخاص به.
وللاستعلام عن الفاتورة يتم يتم ارسال رقم الحساب على الرقم الخاص بالخدمة وهو (500120)، ويتم الاستعلام والتسجيل باللغة العربية، وفي حالة التسجيل باللغة الانجليزية يتم ارسال 9 # رقم الحساب، وفي حالة إذا كان المشترك يود تغيير الحساب المسجل بالخدمة فيقوم ببعث 1 # رقم الحساب، وفي حالة الغاء الخدمة يتم ارسال 2 # رقم الحساب.
ويمكن التسجيل في خدمة “رسائل الكهرباء SMS ” المجانية عن طريق بعِث رقم الحساب الخاص بالمشترك والذي يكون مدون بالفاتورة عن ط ريق خطاب هاتف وجيزة على الرقم 75555 لمشتركي الهاتف أو رقم 6555 لمشتركي موبايلي، او رقم 715555 لمشتركي زين .
خدمة الفاتورة الالكترونية
هي أحد الخدمات الإضافية التي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء، وتوفر هذه الخدمة الحصول على الفاتورة الخاصة باستهلاك الكهرباء من خلال البريد الإلكتروني، ويقوم المشترك في هذه الخدمة باستلام بلاغات بنحو دوري عند صدور فاتورة الكهرباء، كما يتلقى المشترك اشعار عند بالقرب من موعد فصل الخدمة في حال منع سداد الفاتورة، كما يتم ارسال إبلاغ بأنه جرى سداد الفاتورة.
طرق الاشتراك في خدمة ارسال فاتورة الكهرباء على البريد الالكتروني
يمكن الاشتراك في خدمة الفاتورة الالكترونية من خلال الموقع الرئيسي للشركة السعودية للكهرباء، وذلك عن طريق تعبئة المعلومات الخاصة بالمشترك في استمارة الاشتراك والبيانات اللازمة هي : رقم الحساب الخاص بالمشترك والذي يكون مدون في الفاتورة، والبريد الالكتروني الذي سوف يتم إستِلام الفاتورة الالكترونية عليه واللغة الذي يود المشترك استقبل الرسائل بها.
يمكن للمستخدم التسجيل والاشتراك في خدمة الفاتورة الالكترونية من خلال استعمال عدد من الأرقام المختصرة الخاصة بخدمة مسجات الهاتف القصيرة، وذلك عن طريق ارسال خطاب وجيزة الى الرقم الموحد (500120) لجميع مزودي الخدمة في المملكة العربية السعودية عن طريق بعث الرمز ebill متبوعاً بعلامة # بعد ذلك البريد الالكتروني ebill#[email protected]
ولتسجيل الاشتراك بالخدمة بخدمة فاتورة الكهرباء الالكترونية عن طريق ​أرسل الرمز ebill​ متبوعاً بعلامة # بعد ذلك البريد الالكتروني متبوعاً بعلامة # بعد ذلك رقم الحساب .
ولالغاء الاشتراك في خدمة الفاتورة الالكترونية ebill بعث الرمز ​ebill-unsubscription متبوعاً بعلامة # بعد ذلك البريد الالكتروني متبوعاً بعلامة # بعد ذلك رقم الحساب

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى