3
7
السعودية

عاجل: اغلاق قناة بداية باومر وتوجيهات لاشعار اخر (الاسباب)

عاجل صدور توجيهات بايقاف بث قناة بداية الفضائية حتى إشعار آخر لمخالفتها توجهات الدولة .
صحيفة المختصر – قالت مصادر أنه صدرت تصريحات بوقف بث قناة “بداية” الفضائية، غير أنه لم إعتلى أي معلومات بشكل رسمي تثبت أو تُكذب صحة الأمر.
ونشط على موقع التراسل الاجتماعي “تويتر” هاشتاغ “إغلاق قناه بدايه” تناقل فيه النشطاء الخبر، منوهين إلى أنه جرى قطع بث القناة على أجهزة الاستقبال الخاصة بهم.
حيث ذكرت مصادر موثُوقة عن صدور تصريحات بوقف بث قناة انطلاق الفضائية حتى إبلاغ آخر، على خلفية تورُّط مسؤولي القناة بتمرير عبارة شخصت بالمسيئة وغير اللائقة على الشريط الإعلاني تحت الشاشة.
ونشط على موقع التراسل الاجتماعي ” شبكة التدوينات المصغرة تويتر ” هاشتاغ ” إقفال قناه بدايه ” تناقل فيه النشطاء الخبر، منوهين إلى أنه جرى قطع بث القناة على أجهزة الاستقبال الخاصة بهم.
صحيفة المختصر – تناقل مرتادي مواقع التراسل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية أخبار عن إقفال قناة “بداية” السعودية بداعي خلل حدثت فيه إدارتها.
ورغم نفي القناة سابقا لشائعات مماثلة تحدثت عن إغلاقها، لكن نبأ إغلاقها عاد بشّدّة هذه المرة من خلال وسم #اغلاق_قناه_بداية في موقع التراسل الاجتماعي “تويتر”.
وبرر الكاتب السعودي في صحيفة “الوطن” فهد الأحمري، إقفال القناة، بما وصفه بـ”رسالة خطيرة” نشرتها القناة من خلال الشريط الإخباري، أتى فيه أن “قبائل تميم لا تبايع الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد”.
وذكر الصحفي “منصور الخميس” تعليقا على خبر إقفال القناة: “توقف بث قناة #بداية .. يتضح أنها السقطة الأخيرة عقب سقطات تمكنت في تجاوزها.. هذه المرة ربما لن تتمكن .. كل قناة تنتبه للشريط المتحرك”.
فيما قالت إحدى المتابعات “سيماف” أنه جرى إقفال القناة فترة سنتين من قبل وزارة الإعلام.
بدورها، تساءلت “غادة” بالفعل عن صِحة ذلك النبأ، مطالبة كذلك بمحاسبة المسؤولين عن القناة: “قناة بدايه بالشريط (( بني تميم لا تبايع محمد بن سلمان و من تمير))؟؟! هل تغلق هالقناة ويحاسب المسؤول عنها؟!”.
ونفت “نوف” نبأ إقفال القناة، إذ علقت: “عبدالله النجيبان حاليا في البث يقول قناه بدايه ماتقفلت بس فتره العيد”.
وقال “أبو حنان السويلمي” معرفا بنفسه على أنه من فتيان القناة: “الخبر غير صحيح وانا من فتيان قناة انطلاق واعرف القائمين على القناة والله القناة جدا جميله ولا تستحق كل ذلك الكره منكم”.
وأيدت “بنت المدينة”: “تم إغلاقها لتتجهز للعيد لِتصبح أجمل وتضغط المضغوطين أزيد بتألقها وانتصارها، ومطلع باقية لنهاية”.
وتثير قناة “بداية” النقاش بين الفينة والأخرى حول محتواها، ففريق من السعوديين يرون برامجها تحريضا على الفساد الأخلاقي، في حين يدافع عنها فريق آخر، مبررين أن هناك قنوات أولى بالمقاطعة والإغلاق بالبَحِث إلى محتواها ومضمونها الأشد فسادا، على حد تعبيرهم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى