التخطي إلى المحتوى
عاجل .. الافراج عن الشيخ عبدالعزيز الطريفي “التفاصيل كاملة”

عاجل .. الافراج عن الشيخ عبدالعزيز الطريفي “التفاصيل”

المختصر – قامت السلطات السعودية بالافراج اليوم عن الشيخ عبد العزيز الطريفي والذي بات في السجن منذ شهر ابريل الماضي وذلك بسبب تغريدة قام بنشرها علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر .

و نشر الطريفي تغريدة علي تويتر جاء فيها مناهضة لسياسيات المملكة العربية السعودية، والتي كان مفادها “يظن بعض الحكام أن تنازله عن بعض دينه إرضاء للكفار سيوقف ضغوطهم وكلما نزل درجة دفعوه أخرى. الثبات واحد والضغط واحد. فغايتهم حتى تتبع ملتهم” .

وقد تداول نشطاء من موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاغ خروج الشيخ عبد العزيز الطريفي حيث نشر الخبر مجموعة من الشباب والفتيات .

عبد العزيز بن مرزوق الطَريفي (ولد 7 ذو الحجة 1396 هـ) عالم سعودي، درس تعليمه الأولي والعالي، وكان من المتخرجين من كلية الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعودالإسلامية بمدينة الرياض، وباحث شرعي سابق في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالسعودية .

كنية الطريفي كما قال السيوطي في كتابه الأنساب: الطريفي بفتح الطاء وكسرها بطن من طيء، وينتسبون للأسلم[2]، ولد عبد العزيز خارج السعودية في دولة الكويت، في السابع من ذي الحجة سنة ستٍ وتسعين وثلاثمائة وألف من هجرة المصطفى 7 ذو الحجة 1396 هـ .

 

التعليقات